الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة سوهاج يشارك في مناقشة تسويق المنتجات التراثية والحرفية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 04:08 م

شارك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، في مناقشة مقترح خطة التسويق للمنتجات التراثية والحرفية بالمحافظة، وذلك مع عدد من ممثلي وزارات التخطيط، والتنمية المحلية، والاستثمار، والسياحة والآثار، إلى جانب ممثلي مركز تحديث الصناعة، وصندوق تحيا مصر، وجامعة جنوب الوادي.

وجاء ذلك من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ريهام محمد علي مدير مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بالجامعة.

وقال الدكتور أحمد عزيز، إن الجامعة تحرص على دعم ونشر وتطوير الحرف التراثية بالمحافظة، وتحويلها إلى صناعات مميزة وناجحة، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة التي تهدف إلى دعم هذه الفنون الحرفية وتشجيع الشباب على تعلم هذه الحرف والفنون اليدوية الراقية، واقامه المشروعات في هذا المجال مما يتيح لهم العديد من فرص العمل.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق، أن خطة التسويق للمنتجات التراثية والحرفية بمحافظة سوهاج تم وضعها من خلال لجنة مشتركة تم تشكيلها بقرارين من اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، والدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، حيث اشتملت اللجنة من جانب المحافظة على مسئولي التكتلات الصناعية المختلفة بالمنتجات الموجودة في المحافظة، ومن جانب الجامعة ضمت اللجنة مجموعة من خريجي الجامعة تم اختيارهم من خلال مركز تنمية الصناعات الحرفية والبيئة حيث تم تدريبهم خلال الفتره الماضية على كيفية بلورة خطة تسويقية لهذه المنتجات.

وأضافت الدكتورة ريهام محمد علي أن رئيس الجامعة وجه تعليماته لمركز تنمية الصناعات الحرفية والبيئة بتعديل الخطة في ضوء معطيات ما تم في هذا اللقاء والاستعداد لحضور ورشة العمل المحدد لها يوم 19 أبريل المقبل.

تابع مواقعنا