الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جونسون آند جونسون تعلق استخدام لقاحها في أوروبا

لقاح جونسون آند جونسون
صحة وطب
لقاح جونسون آند جونسون
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 05:38 م

علقت شركة “جونسون آند جونسون” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، استخدام لقاحها المضاد لفيروس كورونا في أوروبا.

وجاء ذلك بعدما أوصت السلطات الصحية الأمريكية بتعليق استخدام اللقاح للتحقيق في ظهور حالات خطيرة من جلطات الدم بعد تلقي اللقاح، ولقي مواطن أمريكي مصرعه بعد تلقيه اللقاح.

وأعلنت شركة "جونسون آند جونسون"، في بيان صحفي، أنها على علم بالتقارير عن حدوث جلطات في الدم يحتمل أن لها علاقة بلقاحها وغيره من اللقاحات، مضيفة أنها تعمل مع الجهات المنظمة الأوروبية على تقييم البيانات وتقديم المعلومات اللازمة.

وفي وقت سابق أفادت وكالة الأنباء "رويترز" بأن الولايات المتحدة الأمريكية قررت عدم استخدام لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستخدم  خلال حملة تطعيمها ضد الوباء.

وقال أنتوني فاوتشي، مسؤول الأمراض المعدية في أمريكا، إن بلاده قررت عدم استخدام اللقاح البريطاني "أكسفورد/ أسترازينيكا"، المضاد للفيروس التاجي، بسبب المخاوف الشديدة لارتباطه بإصابة المتلقين بجلطات في الدم، بالإضافة إلى الإمدادات باللقاحات الأخرى.

وأضاف لـ"رويترز" أن لقاح أسترازينيكا فعال ضد فيروس كورونا، إلا أن مخاطره تثير القلق، مشيرًا إلى أن اللقاح جيد وهو في انتظار إقرار سلامته من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأكد أنه من غير الواضح استخدام اللقاح البريطاني أم لا، مشددًا أن الولايات المتحدة تمتلك العديد من جرعات اللقاحات المختلفة المضادة للوباء.

تابع مواقعنا