السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عالمة مصريات: الكشف الأثري الجديد بالأقصر مُكتشف من قبل والوزارة لم توضح حقيقته

أواني فخارية من كشف
تقارير وتحقيقات
أواني فخارية من كشف الجديد بالأقصر
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 05:51 م

أثار الكشف الأخير بواسطة البعثة المصرية بالبر الغربي بمحافظة الأقصر، مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأنه يشبه كشفا أثريا قديما بنفس المنطقة منذ حوالي 100 عام، والكشف لمدينة تسمى بـ“مدينة الذهب المفقودة”.
 

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة مونيكا حنا، عالمة الآثار والمصريات، عبر موقعها الرسمي على تويتر: إن "إعلان الكشف الآثري القديم، طلع أنه مكتشف ومنشور بشكل كبير من قبل كدا، وفي بيان وزارة الآثار محدش شرح أنه مبني على شغل ناس تانيين من 100 سنة، وتم إعلان أنه كشف أثري جديد”.

تغريدة الدكتورة مونيكا حنا 


وفي وقت سابق، أوضحت فيكي جينسون، باحثة الآثار الأمريكية، صورة لموقع الكشف الجديد والموقع القديم وذلك من خلال القمر الصناعي.

وقالت فيكي إن هناك بعض النقاش حول أوجه التشابه بين المدينة المُكتشفة قديمًا التي اكتشفها روبيشون وفاريل “نُشرت في FIFAO 11”، والمنطقة الجديدة التي اكتشفها الفريق المصري برئاسة الدكتور زاهي حواس، وقد أثير تساؤل عما إذا كانت الحفريات المصرية قد كشفت عن بقايا جديدة أم أن الفرنسيين قد تم كشفها بالفعل.

وتابعت: “قد التقطت صورة “Google Earth” للمنطقة ووضعت المخططين 4 و5 من FIFA 11 لتوضيح مكان عمل روبيشون وفاريل”، مشيرة إلى أنه من الواضح الموقعان متميزان، ولكن الكشف الجديد على بعد أكثر من 100 متر إلى الغرب من الكشف القديم الذي تم بواسطة البعثة الفرنسية.

تابع مواقعنا