الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صدور "فوق الجاذبية" للروائي أحمد الشدوي

غلاف الرواية
ثقافة
غلاف الرواية
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 07:00 م

صدر حديثًا عن دار النابغة للنشر والتوزيع رواية "فوق الجاذبية" للكاتب الروائي أحمد الشدوي، التي يواصل بها مشواره الإبداعي بعد عدد من الإصدارات الروائية.

من أجواء الرواية: "رجل مثله اليوم بلا عواطف لم يعد له تجاه أمه أي نوع من الشعور بالرضا أو الغضب. فيما بعد طفولته أدرك أن الأمومة تنتهي عند طلوع الروح، بينما تنتهي الأبوة حينما يدرك الأب أن العز الذي يريد منحه لصغيريه أصبح مستحيلا".

 

 

وكانت رواية الشبورة للكاتب السعودي أحمد الشدوي أثارت الجدل في الوسط الثقافي، بعدما اعتبرها البعض أنها تسيء لمجتمعات عربية بعينها، وتم منعها من دخول معرض الكتاب بالكويت وقت صدورها، لكن الشدوي رد بنفي ذلك تماما عن الرواية، مؤكدا أنه يكن كل الاحترام والتقدير للشعب المصري رجالا وسيدات.

وأكد “الشدوي” أن كثيرًا ممن اعتبروا الرواية تسيء لأحد، لم يقرأوا الرواية جيدًا ومنهم مَن لم يقرأوها أصلاً، موضحًا أن مقصد الرواية إدانة الشعارات الزائفة التي يتغني بها البعض في وطننا العربي، في حين تكون ممارساتهم متناقضة لهذه الشعارات، هذا التناقض الذي يتضح أكثر في ظاهرة زواج المسيار الذي تدور حوله الرواية، فيحرمه البعض في الظاهر ويمارسه في الباطن، ويكون ضحاياه بنات الطبقات الفقيرة والمهمشات، وتكون نتيجة هذه الظاهرة كوارث تهدد نسيج المجتمعات.

وصدر لـ"الشدوي" من قبل "صراع الليل والنهار "رواية"، الصراع الثاني "رواية"، كهف أفلاطون "سيرة"،  الشبورة "رواية"، وله تحت الطبع "الطريق إلى يوم القيامة، وفوق الجاذبية".

تابع مواقعنا