الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا.. القصة الكاملة لإيقاف الشيخ الطاروطي ومنعه من الدعوة

الشيخ عبد الفتاح
تقارير وتحقيقات
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 07:50 م

قررت وزارة الأوقاف غلق مسجد الشيخ الطاروطي بالزقازيق، بمديرية أوقاف الشرقية، كما تقرر منع إمامه الشيخ عبد الفتاح الطاروطي من أي عمل دعوي، أو أمامة المساجد؛ وذلك بسبب مخالفته للإجراءات الاحترازية، وإمامة المصلين دون مراعاة التباعد الاجتماعي.

سبب إيقاف الشيخ الطاروطي

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها إنه بعد الاطلاع على مذكرة مديرية أوقاف محافظة الشرقية، والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، قررت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، وعضوية كلٍّ من الشيخ صبري ياسين دويدار وكيل الوزارة لشئون الرقابة والتفتيش، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي، وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم وآخرين، غلق المسجد المذكور.

إيقاف ومنع من العمل الدعوي

كما تقرر أيضًا منع الشيخ عبد الفتاح الطاروطي من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد، لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة؛ لما بدر منه من مخالفة تتمثل في عدم اتباع إجراءات التباعد وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد حال إمامته للمصلين في صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.

كذلك أشارت الوزارة في بيانها إلى التنبيه على المديريات بعدم تمكين الشيخ من القراءة، وتكليف مديرية أوقاف الشرقية بغلق المسجد بأقفال من المديرية والاحتفاظ بمفاتيح المسجد بالمديرية، ومخاطبة الهيئة الوطنية للإعلام بمخالفاته لاتخاذ ما تراه لازمًا حيال المخالفة.

نشأته

ولد الشيخ عبد الفتاح علي عبد الفتاح درويش وشهرته عبد الفتاح الطاروطي، في قرية طاروط مركز الزقازيق محافظة الشرقية، في 29 أبريل 1965، وهو مقرئ له شعبية واسعة، ويتميز بصوت عذب في قراءة القرآن الكريم.

عمل الشيخ الطاروطي قارئ في الإذاعة والتليفزيون، كما أنه محكم دولي في مسابقات القرآن الكريم العالمية، وأسس معهد الطاروطي لإعداد القراء والمبتهلين.

مؤهلاته العلمية

درس وتخرج عبد الفتاح الطاروطي في كلية أصول الدين قسم الدعوة الإسلامية، بتقدير جيد جدًا عام 1988،  وأتم حفظ القرآن الكريم على يد والد وشيخ كتّاب قريته الشيخ عبد المقصود السيد النجار، وعُين عام 1989 إمامًا وخطيبًا بأوقاف الشرقية.

اقرأ أيضًا: "الأوقاف" تغلق أول مسجد في رمضان بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية.. وتوقف الإمام

تابع مواقعنا