الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موسى الحلقة الأولى.. محمد رمضان يسقط تحت عجلات القطار لإنقاذ شقيقه وهبة مجدي تتعرض للإهانة من حمدي الوزير (صور)

محمد رمضان
فن
محمد رمضان
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:16 م

عرضت، اليوم الثلاثاء، الحلقة الأولى من مسلسل موسى، بطولة الفنان محمد رمضان، على شاشة “دي إم سي”، حيث كشفت الكثير من الأحداث التي ينتظرها الجمهور، وأوضحت القضية التي يدور حولها العمل.

ويعرض لكم “القاهرة 24” في هذا التقرير أبرز أحداث الحلقة الأولى من مسلسل موسى

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل موسى

1- تبدأ الحلقة على مشهد هروب موسى "محمد رمضان" بالفرس من السوق إلى المعبد، ثم يلتقي بـ "نجاة" والتي تجسد شخصيتها الفنانة تارا عماد والتي يجمعهما قصة حب منذ الطفولة.

موسى في المعبد

2- شداد "رياض الخولي" أحد تجار الآثار يبلغ شقيقه الأصغر ناير "محمد أحمد ماهر" بأنه يريد زواجه حيث اقترح له "نجاة" حبيبة موسى وابنة العمدة للزواج منها.

شداد يجلس مع الإنجليز


3- تتشاجر شفيقة "هبة مجدي" شقيقة موسى مع زوجها مسعد والذي يجسد شخصيته الفنان "حمدي الوزير"، حتى لا تذهب إلى منزل عائلتها.


4- موسى يخبر نجاة "تارا عماد" بأنه يريد أن يتقدم لخطبتها من والدها العمدة ولكنها تعبر عن خوفها من رفضه، ثم يهديها وردة صنعها من الحديد.

تارا عماد ومحمد رمضان

5- يدخل نوفل "منذر رياحنة" في خلافات مع والدته الغجرية التي تجسد شخصيتها الفنانة فريدة سيف النصر، بسبب ماضيها ورقصها في الموالد وأمام البشوات.

منذر ريحانة وفريدة سيف النصر


6- تذهب شفيقة "هبة مجدي" إلى شقيقها "رويعي" وتأخذ منه السمك الذي اصطاده من النيل، وتذهب إلى والدتها "حنفية" التي تجسدها الفنانة عارفة عبد الرسول وتطبخ معها ومن ثم يأتي جدهم "الصالحين" وبجلس معهم على الغداء.

7- تتعرض شفيقة للضرب من زوجها مسعد، بسبب إلقاءه الخمرة على جسدها أثناء نومها مما يجعلها تبكي بحرقة.

شفيقة ومسعد


8- يذهب الشيخ صالحين إلى دوار العمدة ويطلب منهم عدم إعطاء أحد أبناء البلد إلى الإنجليز، ليتفاجأ هناك بأن حفيده هو الآخر سوف يذهب معم للحرب.

الفنان محمد ريحان

 


9-  وتنتهي الحلقة على مشهد أخذ عساكر العمدة لشقيق موسى "رويعي"، ويتشاجر موسى معهم ويناشد بتركه إلا أن العمدة يصمم على أخذه مما يجعل موسى يطلب من حاكم الإنجليز أن يترك شقيقه ليتفاجأ بإلقائه تحت عجلات القطار.

المشهد الأخير من الحلقة الأولى لمسلسل موسى

أبطال مسلسل موسى

“موسي" بطولة الفنان محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

محمد رمضان: "مسلسل موسى الوحيد اللي مهما اتكلمت عن تفاصيله مش هيتحرق"

حقيقة تمساح محمد رمضان في مسلسل موسى

تابع مواقعنا