الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو الضابط السابق الذي ظهر في الاختيار2 والمتهم بمحاولة اغتيال السيسي؟

محمد السيد الباكوتشي
حوادث
محمد السيد الباكوتشي
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:59 م

اسمه الحقيقي "محمد السيد الباكوتشي"، ضابط سابق بالأمن المركزي، برتبة رائد، أسس خلية إرهابية مع خمس ضباط شرطة آخرين، لاغتيال الرئيس السيسي وبعض قيادات وزارة الداخلية، منهم اللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية  للأمن المركزي، وتم إحالتهم في القضية رقم رقم 148 لسنة 2017 عسكرية.

وكان يعمل الضابط محمد السيد الباكوتشي بقطاع الأمن المركزي قبل أن ينتقل لمديرية أمن الشرقية منذ عام 2007، وكان متشددًا دينيًا، وأطلق لحيته خلال الخدمة، ودعا عدد من الضباط إلى إطلاقها، فضلًا عن انضمامه إلى ائتلاف "أنا ضابط شرطة ملتحي"، الذي تأسس بعد ثورة يناير بمشاركة عدد من ضباط وأمناء الشرطة، لمطالبة وزارة الداخلية بالتصريح لهم بإطلاق اللحى.

أطلق محمد السيد الباكوتشي  لحيته أثناء الخدمة وشارك في اعتصامات الإخوان، وسعى لتجنيد ضباط، ووفق تحريات الأمن الوطني، فإن الرائد المفصول كان ضمن متظاهري جماعة الإخوان المسلمين في رابعة العدوية، وتربطه علاقة وثيقة بضابط أمن مركزي برتبة ملازم أول يدعي كريم محمد حمدي، و4 ضباط آخرين، أبلغوه بخطط الداخلية لفض الاعتصام.

أحيل الضابط محمد السيد الباكوتشي  للاحتياط بناء على القرار رقم 48 لسنة 2012 الصادر من مديرية أمن الشرقية، بعدما كشفت تحريات قطاعي الأمن الوطني والتفتيش أنه يدعو الضباط والأفراد إلى الفكر المتطرف.

محمد السيد الباكوتشي
تابع مواقعنا