السبت 30 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكهرباء مقطوعة من 98 يوما.. ضحايا شركة استار للتعمير: "وعدنا بجنة وسلمنا خرابة" (فيديو وصور)

محرر القاهرة 24 مع
حوادث
محرر القاهرة 24 مع الضحايا
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:58 ص

 لم يفِ "مصطفى" صاحب شركة استار للإسكان والتعمير بالوعود التي اتفق عليها مع مئات الأشخاص، الذين وعدهم بوحدات سكنية كاملة المرافق، إلا أن الوحدات لم تكن فيها أي مرافق.

"القاهرة 24" التقى ضحايا "مصطفى.أ" مالك شركة استار للإسكان والتعمير الذين تعرضوا لعملية بيع وهمية، ضمن العشرات من سكان مدينة ديار السكنية بمنطقة أبو تلات، بالكيلو 23 غرب الإسكندرية، وذلك من قبل شركة المقاولات المالكة للعقارات السكنية التي خالفت بنود التسليم المتفق عليها منذ قرابة 12 عاما.

وأوضح "أسامة" أحد ضحايا مدينة ديار السكنية أنه تعاقد مع الشركة منذ 12 عاما تقريبًا، بموجب إعلان من شركة "ستار للتنمية العقارية والاستثمار"، وكان متعاقدا على وحدات سكنية كاملة المرافق، ولكن عند الاستلام لم يجد ما تعاقد عليه، وعندما ذهب ليتفاوض مع مسؤول الموقع رفضوا النقاش معه ولم يصل معهم إلى اتفاق.

وأضاف أن التيار الكهربائي منفصل عن المدينة منذ 98 يومًا، وأن السكان حاولوا التفاوض أكثر من مرة مع الشركة العقارية لإدخال المرافق، فقامت بسحب مبالغ مالية منهم على فترات متباعدة، بلغت 3 آلاف جنيه، وكانت آخر تلك المحاولات منذ بضعة أشهر، إلا أنها لم تلتزم مرة أخرى.

وتابع أنه تقدم بأكثر من بلاغ إلى قسم شرطة العامرية لإثبات ما تعرض له من عملية نصب من الشركة العقارية، كان آخرها في شهر فبراير الماضي بمحضر أحوال مقيد برقم 1568 لعام 2021، إلا أن الأمر يظل كما هو عليه.

وأشار الساكن إلى أن الشركة الآن تتفاوض معهم من أجل التنازل عن كافة المحاضر التي تم تحريرها، مقابل استكمال أعمال التشطيب، مؤكدا أن هذا لن يحدث حتى لا يضيع آخر حق لهم في معارضة الشركة بشكل قانوني، قائلا “وعدنا بجنة وسلمنا خرابة”.

وناشد سكان مدينة ديار السكنية، رئيس الجمهورية ووزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية وجميع الجهات المعنية، بالتدخل لفحص العقود التي بحوزتهم والوقوف معهم ضد الشركة التي سحبت أموالهم دون تنفيذ شروط البيع المتفق عليها، ما يجعل ما تعرضوا لهم يوصف بأنه عملية نصب مكتملة الأركان.

تابع مواقعنا