الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو القيادي الإخواني محمد كمال الذي يجسد شخصيته سامح الصريطي في "الاختيار 2"؟

محمد كمال وسامح الصريطي
فن
محمد كمال وسامح الصريطي
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 01:00 ص

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2، على شاشة “ON E” وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث شهدت الكثير من الأحداث في رابعة العدوية وقصر الاتحادية، وأيضًا الهجوم الإرهابي الذي حدث في الأحراش بشمال سيناء، بالإضافة إلى ظهور بعض القيادات الإخوانية أبرزهم محمد كمال القيادي الإخواني المعروف، وأيضًا وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم.

وفي هذا التقرير نعرض لكم أبرز المعلومات عن القيادي الإخواني محمد كمال، الذي يجسد شخصيته الفنان سامح الصريطي في المسلسل:

محمد كمال، ولد عام 1955، كان يعمل أستاذًا للأنف والأذن والحنجرة بجامعة أسيوط، ودخل فى صراعات مع التنظيم الدولى للإخوان، ورفض التصالح مع الدولة أو اتخاذ الطرق السلمية كوسيلة للحوار للعودة للعمل السياسى، وأسس “أجناد مصر” أول جناح مسلح للإخوان، لتنفيذ أعمال إرهابية ضد الجيش والشرطة والقضاة.

"كمال" أسس الجناح العسكرى للجماعة، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى فى 2013، وأسس مجموعات "أجناد مصر، ولواء الثورة، وحسم"، حتى أعلنت وزارة الداخلية قتله فى سبتمبر الماضى، أثناء القبض عليه فى إحدى المناطق على أطراف محافظة القاهرة.

وفى فبراير 2014 تم تعيين “كمال” لرئاسة الإدارية العليا لجماعة الإخوان، والتى أدارت أعمال وشؤون الجماعة بعد إلقاء القبض على كبار قادتها وهروب آخرين منهم خارج مصر، وفى مايو 2016 أعلن استقالته من عضوية مكتب الإرشاد العام للجماعة، وكذلك من جميع المناصب الإدارية داخل التنظيم، مبررا ذلك بأنه يرغب فى منح شباب الجماعة الفرصة لقيادتها.

تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار2

الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2، كان عنوانها "حتى لا ننسى" ودارت أحداث دقائقها الأولى بالإسقاط على تاريخ 3 يوليو 2013 من خلال رصد أكثر من موقع، حيث تم الإشارة إلى موقع الأمن الوطنى من خلال ظهور الفنان كريم عبد العزيز الذى يلعب دور "زكريا يونس".
كما تم الإشارة لموقع شمال سيناء بظهور الفنان أحمد مكى الذي يلعب شخصية " يوسف الرفاعى" ومعه الفنان أحمد فهمى كما تم رصد موقع ميدان رابعة العدوية خلال فترة الاعتصام من الجماعة الإرهابية.
وفي سرد دقيق لوقائع المرحلة، تمت الإشارة إلى اختراق للجهاز الأمنى من خلال مكالمات هاتفية بين ضابطان إحداهما وهو الرائد محمد البكاتوشى الذى ترك الخدمة بالجهاز الأمنى وانتسب لقيادات الجماعة الإرهابية، وبين ضابط آخر يحدثه في الهاتف لا يزال بالخدمة.

ويضم مسلسل "الاختيار 2" العديد من الفنانين، منهم كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "سينرجي".

ظهور خاص للراحل هادي الجيار في الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2.. وأسرة العمل تهديه لروحه

مسلسل الاختيار 2 الحلقة الأولى.. ظهور أحمد منسي وهشام عشماوي

تابع مواقعنا