الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة تمنع العطش في رمضان

أطعمة تمنع العطش
كايرو لايت
أطعمة تمنع العطش في رمضان
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 01:47 ص

مع حلول شهر رمضان يبدأ الكثيرون في التساؤل حول أطعمة تمنع العطش في رمضان لتجنب العطش خلال ساعات الصيام في النهار، ونستعرض عددا من الأطعمة التي تسبب العطش والتي يجب الابتعاد عنها، وأخرى تمنع العطش للإكثار منها والاستفادة من الفوائد الصحية التي تقدمها.

أطعمة تسبب العطش

هناك أطعمة تسبب العطش يجب الابتعاد عنها خاصة في وجبة السحور حتى لا يصاب الفرد بالعطش خلال ساعات الصيام، ومن هذه الأطعمة التي تسبب العطش ما يلي:

- الأطعمة المقلية التي تسبب العطش لأنها مشبعة بالزيوت وتسبب الحموضة التي تزيد من الشعور بالعطش بعد تناولها  وتدفع الشخص إلى تناول المزيد من المياه، ويجب الابتعاد عنها خاصة في وجبة السحور.

- الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل تسبب العطش كذلك ويجب تجنبها وعدم تناولها في السحور خاصة، فالتوابل والأملاح تدفع الشخص لشرب مزيد من الماء فهي تسبب جفاف الحلق ويجب تجنبها وأي طعام به الكثير منا لتوابل والأملاح والمواد الحارة.

أطعمة تمنع العطش في رمضان

- الحلويات: يشتهر رمضان بالعديد من الأكلات الحلوة والحلويات لكن يجب عدم الإكثار منها بشكل عام لما تسببه من نسبة السكريات في الدم وبالتالي الشعور بالعطش بشكل مستمر والحاجة لتناول الكثير من الماء، ويجب تجنبها في السحور حتى لا يشعر الشخص بالعطش خلال ساعات الصيام.

اقرأ أيضا: بدون حرمان.. أكلات صحية في رمضان

- السكريات: أي اطعمة تدخل تحت بند السكريات يجب تجنبها في السحور فهي ستسبب الشعور بالعطش والحاجة لشرب الكثير من الماء.

- الكافيين: لا تكثر من تناول مشروبات الكافيين، فالشاي والقهوة ومثيلها تسبب العطش والحاجة لشرب المزيد من الماء، لأنهما يحفزان إخراج الماء من الجسم ويعرفان بأنهما مدران للبول وبالتالي يحتاج الجسم إلى التعويض بشرب المزيد من الماء، لذا تجنبهما في السحور بشكل خاص أو تناوزل الكثير منها خلال ساعات الإفطار ليلا.

فواكه تمنع العطش في رمضان

تحدثنا عن أطعمة تسبب العطش إذا فما هي الـ أطعمة تمنع العطش في رمضان والتي ينصح بتناولها خاصة وقت السحور، ونستعرض فواكه تمنع العطش في رمضان على النحو التالي:

- الخيار: أحد الأطعمة التي تمنع العطش في رمضان هي الخيار فهو أحد الخضروات الغنية بالمياه في داخلها وإذا حرص الشخص على تناوله وقت السحور فإنه يمنع الشعور بالعطش.

- التفاح: أحد الفواكهة التيتمنع الشعور بالعطس أيضا هو التفاح، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمياه، كما انه غني بالفيتامينات والدهون الصحية والمواد المغذية والصحية.

- الطماطم: هي الأخرى تمنع الشعور بالعطش ومن السهل الاستعانة بها على وجبة السحور لتفادي الشعور بالعطش خلال الصوم.

أطعمة تمنع العطش في رمضان

- التمر: غني بالبوتاسيوم ويساعد على منع الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم.

- المشمش المجفف: هو أيضا غني البوتاسيوم وأحد أطعمة تمنع العطش في رمضان خلال ساعات الصوم، ويفضل الحرص على تناوله خلال وجبة السحور.

- الموز: مثل التمر والمشمش المجفف فهذه فواكه غنية بالبوتاسيوم ما يساعد الفرد على تفادي الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم، ويفضل تناولها مع وجبة السحور لتفادي العطش خلال النهار.

- عصير الليمون: هو الآخر يساعد على منع العطش خلال ساعات النهار، ومثله النعناع وشاي الأعشاب.

أقرأ أيضا: أضرار العصائر البودر على مائدة الإفطار

- عصير البطيخ: واحد من فواكه تمنع العطش في رمضان هو عصير البطيخ ويفضل تناوله على السحور لتفادي الشعور بالعطش نهارا خلال الصوم، فهو غني بالماء.

- الزبادي: من المعروف أنه يمنع الشعور بالعطش خلال الصوم ومفيد للمعدة وعملية الهضم، كما أنه يمد الجسم بالطاقة.

- الفول: كذلك أحد الأطعمة التي تساعد على منع الشعور بالعطش خلال الصوم، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع كذلك، ويمد الجسم بالطاقة لفترة طويلة.

فواكه تمنع العطش في رمضان

تجنب العطش والجوع في رمضان

هذه الأطعمة والفواكه والخضروات تساعد على تجنب العطش والجوع في رمضان فهي غنية بالمواد الغذائية المفيدة والألياف وغنية بالماء التي يمنح الجسم الترطيب المناسب ويساعده على الحصول على الطاقة لفترات طويلة ما يساعد كذلك على عدم الشعور بالجوع لفترة طويلة.

مشروبات تمنع العطش

من المشروبات التي تمنع العطش كذلك عصائر الليمون والبطيخ، بالإضافة إلى النعناع وشاي الأعشاب والتفاح، فهي مشروبات تمنع العطش خلال ساعات الصوم في رمضان.

أطعمة تمنع العطش في رمضان ويمكن أن يستعين الفرد بالعديد منها لتجنب العطش خلال ساعات الصوم.

 

تابع مواقعنا