الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة البترول تنشئ شركة بـ100 مليون دولار لصناعة الإيثانول الحيوي

طارق الملا وزير البترول
اقتصاد
طارق الملا وزير البترول
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 10:30 ص

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية التأسيسية للشركة المصرية للإيثانول الحيوي إحدى المشروعات الجديدة في مجال صناعة البتروكيماويات.

وكشف بيان صدر اليوم، أن الشركة تهدف إلى إنتاج مادة الإيثانول الحيوي المستخدمة في العديد من المجالات الصناعية بطاقة 100 ألف طن سنويًّا بغرض تأمين الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

ولفت البيان إلى أن الشركة يتسهم في زيادة العائد الاقتصادي في إطار رؤية وزارة البترول والثروة المعدنية نحو تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة وتنمية المشروعات ذات القيمة المضافة والتنمية المستدامة.

حيث من المخطط إقامة المشروع بأرض الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بميناء دمياط ، بتكلفة استثمارية حوالى 100 مليون دولار. 

ووفق البيان، يُستخدم الايثانول الحيوي في مجالات صناعة الأحبار والدهانات وكذلك في المجالات الطبية في صناعة المطهرات كما يمكن إستخدامه كمادة خام في إنتاج العديد من المواد الكيماوية مثل إنتاج حامض الخليك، الاسيتالدهيد، الاسيتون، الإيثيل اسيتات، الإيثيلين وغيرها، هذا بالإضافة الي إنتاج بعض المنتجات الثانوية مثل ثاني أكسيد الكربون الذي يستخدم في صناعة المشروبات الغازية ومنتج الفيناس (المجفف) والذي يتم إستخدامه كمركزات أعلاف.

خبير: ضريبة الثروة هي أفضل طريقة للتعافي من تبعات كورونا

تابع مواقعنا