الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة أسيوط يبحث خطة تجهيز معهد بحوث الدواء استعدادًا لانطلاق الدراسة فيه

الدكتور طارق الجمال،
محافظات
الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:00 م

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على تسخير إمكانياتها العلمية والبحثية في المساهمة الفاعلة والمثمرة في إجراء بحوث دقيقة لإنتاج الأدوية وتطويرها، بما يتلاءم مع متطلبات المجتمع مع متطلبات المجتمع فى مجال الصناعات الدوائية، والذي يُعد أحد ركائز الصناعات الإستراتيجية في مصر.

جاء ذلك التصريح خلال زيارة الجمال لمركز بحوث الدواء، لبحث الاحتياجات اللازمة لتجهيز معهد بحوث وتطوير وابتكار الدواء استعداداً لانطلاق الدراسة به، وذلك فى أعقاب حصوله على موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى لتدشينه.

والتقى رئيس جامعة أسيوط خلال الزيارة بالدكتور السيد على إبراهيم، الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلانيات ومدير المركز، والدكتور محمد محمود عبد اللطيف، رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والصيادلة المختصين بالعمل بالمركز.

وصرح رئيس الجامعة بأن المعهد الجديد سيكون مقره فى مجمع المراكز البحثية، والذي يُعد الأكبر من نوعه على مستوى الجمهورية، ويشغل مساحة 4 آلاف متر مربع، ويضم عددا من المراكز البحثية البينية القائمة على جمع أكثر من تخصص فى إجراء أبحاث ودراسات دقيقة ومتطورة.

وأكد الدكتور طارق الجمال اهتمامه بتجهيز المعهد وفق أحد النظم العلمية والعالمية لتمكينه من القيام بالدور البحثي المنوط به في تطوير صناعة الدواء في مصر، وحل المشكلات التى تواجهنا في صناعة بعض الأنواع إلى جانب استحداث أنواع متطورة.

تابع مواقعنا