الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تتواصل مع مصري مقيم بأمريكا لمساهمته في ضبط مجرم: أكد شجاعة المصريين

المصري أحمد شعبان
تقارير وتحقيقات
المصري أحمد شعبان
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:11 م

أجرت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا بالمواطن المصري أحمد شعبان المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، لتهنئته على احتفاء وسائل الإعلام الأمريكية به، بسبب شجاعته الكبيرة لمساعدته في القبض على مجرم هارب من العدالة تطارده الشرطة الأمريكية.

وقالت وزيرة الهجرة: "فخورون بما فعله شعبان لأنه رسالة كبيرة تؤكد شجاعة المصريين"، مؤكدة أن المصريين بالخارج قوى ناعمة لا يستهان بها.

وأضافت الوزيرة أن شعبان نموذج مثالي ومشرف يعكس للمجتمعات الأجنبية قيم الحفاظ على الشهامة والعادات والتقاليد المصرية الراسخة، والتي من خلالها يتعرّف العالم على نقاء المعدن المصري وصلابته في مواجهة الشدائد.

من ناحيته، أوضح شعبان أنه فخور بكونه مصري، وفخور بما تقوم به الدولة المصرية في شتى المجالات، وما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من جهود لتعريف العالم بعظمة الدولة المصرية وهو ما يلمسه في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تعاملاته، وأضاف: "إن لدينا خير جنود الأرض، ولابد أن نساعد بلدنا لتكون الأفضل"، موضحا أنه تعلم من الجيش المصري الشجاعة وعدم الخوف والتماسك وأن يقوم بدوره على أكمل وجه.

وأكد شعبان حرصه على تعليم أبناءه "طارق وزين" اللغة العربية والاعتزاز بهويتهم وحضارتهم وبلدهم الذي سبق العالم في كل العلوم والفنون، مبديًا رغبته في مشاركة أبنائه في المعسكر المقبل للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وأشار إلى أنه من محافظة الإسكندرية، لذلك فهو يعمل أيضًا في صناعة المراكب وليس فقط سائق شاحنة، من بينها مركب أوشكت على التدشين للعمل في ميناء سان دييجو، معربًا عن تطلعه للمشاركة في مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" بسبب رغبته في أن يفيد وطنه مصر بكل أفكاره وخبراته في مجال صناعات المراكب.

تابع مواقعنا