الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة: استرداد 12 مليون ليرة قيمة الكفالة المصرفية لـ6 مصريين بلبنان

وزير القوى العاملة
تقارير وتحقيقات
وزير القوى العاملة
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:18 م

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت، نجح في استرداد 12 مليون ليرة لبنانية، قيمة الكفالة المصرفية لـ 6 عمال مصريين بلبنان، موضحًا أن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل فى حالة إحضار مواطن أجنبي وتقدر بألف دولار للعامل، ويتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل.

وأوضح هيثم سعد الدين، المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير تلقى تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالى ببيروت، فى إطار متابعته أحوال العمالة المصرية فى دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وتناول التقرير الذى تلقاه الوزير عبر الملحق العمالي شيرين سيد محمود عبدالجواد، رئيس مكتب التمثيل العمالي ببيروت، ما تم تحقيقه من إنجازات خلال الشهور الثلاث الأولى من العام الجاري، حيث بلغ عدد فرص العمل والعقود التي تم اعتمادها 21 منها 7 فرص عمل داخلية تم توفيرها، والباقي عقود تم اعتمادها.

وبلغ عدد طلبات نقل الكفالة المقدمة للمكتب 70 طلبًا، وتم إحالتها إلى الأمن العام، بالإضافة إلى تسوية 12 شكوى وديًا، وإحالة 4 شكاوى إلى القضاء، وما زال هناك 12 شكوى تحت البحث والدراسة، وذلك من إجمالى 28 شكوى عمالية تقدم أصحابها للمكتب.

كما قام المكتب بإجراء 6 زيارات للجهات الحكومية المعنية لحل مشاكل المصريين، فضلًا عن زيارتين للمنشآت وأصحاب الأعمال لنفس الغرض، وعقد 4 اجتماعات ولقاءات مع العمالة المصرية للوقوف على مشاكلهم والعمل على حلها.

تابع مواقعنا