الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من شركة تأمين "إيفير جيفن" على احتجاز السفينة في قناة السويس حتى دفع التعويض

سفينة إيفير جيفن
سياسة
سفينة إيفير جيفن
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:37 م

قال نادي المملكة المتحدة للحماية والتعويض "يوكيه كلوب"، وهي الشركة المالكة لعقد التأمين على السفينة "إيفر جيفن"، إنها تشعر بخيبة الأمل نتيجة احتجاز السفينة وعدم تمكن طاقمها من المغادرة حتى دفع التعويض لقناة السويس.

وذكرت أنها قدمت عرضًا مدروسًا بعناية بالتعاون مع الشركة اليابانية المالكة للسفينة يوم 12 أبريل الماضي، للعمل على تسوية مطالبتها، ولكن ظلت السفينة قيد التحفظ بين الشركة المالكة وقناة السويس.

وأقرت محكمة الإسماعلية الاقتصادية يوم الاثنين الماضي طلبًا قدمته قناة السويس للتحفظ على السفينة حتى سداد مبلغ 900 مليون دولار، ويشمل ذلك المبلغ إجراءات الإنقاذ والصيانة وتكاليف تعطيل حركة الملاحة بقناة السويس.

وقالت شركة التأمين إن هيئة القناة لم تقدم تبريرًا لتلك المطالبة، خاصة أن الجنوح لم يتسبب في أي تلوث أو وقوع إصابات، وأن ذلك المبلغ لا يشمل حقوق شركة الإنقاذ المتخصصة التي شاركت في إنقاذ السفينة، بحسب ما ذكرت قناة العربية.

وأكدت أن جميع الأطراف تعمل للوصول إلى حل لسرعة الإفراج عن السفينة وطاقمها.

وفي وقت سابق كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، استمرار التحفظ على السفينة "إيفر جيفن" لحين انتهاء التحقيقات في واقعة جنوحها قبل نحو أسبوع وإغلاقها المجرى الملاحي للقناة.

تابع مواقعنا