الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمعة "جي بي غبور أوتو" مهددة.. ما هو موقف حاجزي سيارات هيونداي في مبادرة الإحلال والتجديد؟

هيونداي إلنتـرا 
اقتصاد
هيونداي إلنتـرا 
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 01:19 م

أعلنت شركة "جي بي غبور أوتو" الوكيل الحصري لعلامات هيونداي ومازدا وجيلي وشيري، أنها لن تسلم السيارات المتعاقد عليها بمبادرة الإحلال الرئاسية، بسبب نقص في أجهزة التحكم الداخلة في مكون صناعة السيارات.

وكشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال وتجديد السيارات بوزارة المالية، أسباب توقف الشركة، موضحًا أن ذلك نتيجة أزمة عالمية طرأت على شركة هيونداي على مستوى أفرعها المنتشرة بكل الدول، مما أخر تصنيع وتسليم السيارات في المبادرة الحالية كما أثر على خطوط إنتاج الشركة عالميًّا.

وتستهدف الحكومة، إحلال وتجديد 70 ألف سيارة العام الحالي، بواقع 55 ألف سيارة أجرة وملاكي و15 ألف ميكروباص، وتم في يناير 2021 إتاحة البرنامج للسيارات الملاكي والأجرة، على أن يتم إتاحته للميكروباص أول مايو المقبل.

وأضاف الدكتور طارق عوض، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، بأن شركة "جي بي غبور أوتو" لم تنسحب من المبادرة، لكن تسليم السيارات الخاصة بالشركة لن يتم في المواعيد المقررة في التعاقد، وتشارك غبور ضمن مبادراة إحلال وتجديد السيارات بـ8 أنواع من السيارات منقسمة على فئتين هما هيونداي إلنترا. 

وقال عوض، إن الشركة وعدت بحل الأزمة وتسليم السيارات للأشخاص الراغبين في الاستمرار على التعاقد، موضحًا أن المدة غير محددة وهي مرتبطة بحل الأزمة عالميًّا، كما أن الأمر يتعلق بسمعة الشركة العملاقة في مصر وعلى مستوى العالم.

سيناريوهات أمام حاجزي سيارات "هيونداي " ضمن المشروع 

وعن مصير حاجزي سيارات هيونداي ضمن المشروع الذي أطلقته الحكومة في يناير 2021، بتمويل ودعم من البنك المركزي بقروض بفائدة 3%، قال عوض إن الأشخاص المتقدمين في مبادرة الإحلال والتجديد المتعاقدين على سيارات هيونداي، يمكنهم تغيير التعاقد إلى إحدى الشركات الأخرى المشاركة في المبادرة، وسيتم قبول الطلب، أو ينتظر الشخص المتقدم حتى حل هذه الأزمة، لافتًا إلى أن الشركة في عرضها لتفاصيل الأزمة على الوزارة لم تحدد موعدًا نهائيًّا لهذه المشكلة، لكنها أكدت أنه سيتم التواصل مع الجهات الموردة لأجهزة التحكم للإسراع في حل هذه الأزمة.

وقالت شركة "جي بي غبور أوتو"، في تعليقها على أسباب الأزمة، أن هناك أزمة نقص المكونات التي تشهدها صناعة السيارات حاليًا أثرت بالسلب على معدلات تجميع بعض الموديلات فى مصر، مشيرة إلى أن هيونداي العالمية تواجه حاليًا أزمة فى نقص وحدة التحكم الاليكتروني ECU، الأمر الذى أثر بالسلب على بعض سيارات العلامة التجارية المجمعة فى مصر.

أسعار السيارات الملاكي الجديدة في مبادرة الإحلال والتجديد الحكومية وطريقة التقديم

وأوضحت أن سيارات هيونداى إلنترا HD، وأكسنت RB المجمعتين فى مصر يواجهان أزمة فى تلبية كافة الطلبات الخاصة بمبادرة الإحلال.

وتشارك شركة غبور أوتو بـ8 سيارات في المبادرة بأسعار مختلفة، وتنقسم السيارات على فئتان كالتالي:

سعر سيارة هيونداي أكسنت RB من فئة AT GL بنحو 189.585 جنيه، وسعر سيارة أكسنت RB من فئة AT SR بنحو 198.650 جنيه، وسعر سيارة أكسنت RB من فئة AT DAB ABS بنحو 204.650 جنيه، وسعر سيارة أكسنت RB من فئة AT DAB ABS بنحو 224.650 جنيه.

وسعر سيارة هيونداي النتـرا HD من فئة AT GL بنحو 213 ألف جنيه، وسعر سيارة النترا HD من فئة AT SR بنحو 222.650 جنيهًا، وسعر سيارة إلنترا HD من فئة AT DAB ABS بنحو 235.650 جنيهًا، وسعر سيارة إلنترا HD من فئة AT Highline بنحو 243.650 جنيهًا.

"المالية": شركة التأمينات ستسدد قروض "إحلال وتجديد السيارات" حال وفاة المالك

تابع مواقعنا