الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيتكوين ترتفع لأعلى مستوى وتتخطى 64 ألف دولار بدعم إطلاق Coinbase 

بيتكوين
اقتصاد
بيتكوين
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 01:56 م

تخطى سعر عملة بيتكوين الرقمية الأغلى في العالم، حاجز 64 ألف دولار لأول مرة على الإطلاق مساء اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يتجه في كبار المستثمرين نحو العملات الرقمية.

وصعدت بيتكوين لمستو 64 ألف و300 دولار بحلول الساعة 1:25 بتوقيت القاهرة، محققة أعلى مستوى لها في التاريخ، بعد موجة هبوط نالت من العملة الثمينة خلال الشهر الجاري.

ارتفاع التسهيلات الائتمانیة الممنوحة مـن البنوك لـ2.53 تريليون جنيه بنهاية يناير الماضي

وبهذه الأرقام، تعود العملة الإلكترونية البيتكوين مجددًا لواجهة الأحداث بعد ارتفاع قيمتها الكبير خلال الساعات القليلة الماضية، لتؤكد بذلك الرهان عليها في السنوات الأخيرة، و ليرتفع الطلب عليها مرة أخرى و لتحافظ على صدارة ترتيبها على رأس العملات الرقمية العالمية كما فعلت في السابق.

و كان البيتكوين قد انخفضت خلال الأسابيع الماضية إلى أدنى 60.000 دولار أمريكي بعد أن حققت ذلك منتصف شهر مارس الماضي، قبل أن تعود من جديد بعد أقل من شهر لتحقق رقمًا قياسيًا جديدًا، فخلال الساعات الماضية تجاوزت قيمة البيتكوين مستوى 60.000 دولار، لكنها في هذه اللحظات وصلت بالفعل إلى رقم قياسي جديد في تاريخ العملة الإلكترونية، حيث وصلت إلى ما فوق 64.000 دولار أمريكي.

ويتزامن هذا الارتفاع الجديد مع عشية طرح منصة Coinbase لتداول العملات المشفرة للجمهور اليوم الأربعاء 14 أبريل ليتم إدراجها في بورصة ناسداك في نيويورك، مما سيتسبب في تغير جذري في طريقة التعامل مع البيتكوين و العملات الرقمية بشكل عام.

و تقول Coin Metrics إن قيمة البيتكوين ارتفعت بنسبة 5 في المئة في 24 ساعة فقط.

تابع مواقعنا