الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لليوم الثاني.. شمال سيناء تسجل صفر إصابات جديد بفيروس كورونا

أطباء شمال سيناء
صحة وطب
أطباء شمال سيناء
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 02:23 م

سجلت محافظة شمال سيناء لليوم الثاني على التوالي صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد، قبل أن تسجل أول أمس 8 إصابات في يوم كان الأكبر في تسجيل لأعداد المصابين بالفيروس منذ بداية العام ليستقر العدد الإجمالي للمصابين داخل المحافظة عند الرقم  356.
 

شمال سيناء تسجل 10 حالات شفاء من فيروس كورونا 

 

وشهدت محافظة شمال سيناء اليوم شفاء 10حالات جديدة من فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء في المحافظة إلى 2127 حالة، كما سجلت المحافظة حالة وفاة واحدة ليصل إجمالي أعداد الوفيات إلى 129 مواطن متأثرين بإصابتهم بالفيروس
 

تواجد 8 حالات مصابة بفيروس كورونا بمستشفيات شمال سيناء

 

ويشهد قسم العزل في شمال سيناء تواجد 8 حالات مصابة بفيروس كورونا، لتلقي العلاج تحت إشراف طبي كامل، كما يتواجد 111حالة مصابة بالفيروس داخل العزل المنزلي نظرًا لاستقرار حالتهم الصحية، ويخضعون للبروتوكول الخاص بوزارة الصحة والسكان، تحت إشراف الفرق الطبية.

مدير مستشفيات شمال سيناء يناشد المواطنين الخضوع لتلقيح فيروس كورونا

ومن جانبه ناشد الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة المستشفيات بمحافظة شمال سيناء، أهالي المحافظة بسرعة التسجيل المجاني للحصول على لقاح فيروس "كورونا"، وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

لقاح فيروس كورونا


وأشار إلى أن اللقاح يحمي من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة، وقد أثبت فاعليته في الوقاية من المرض ، ويساهم في إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا.
 

قيادات صحة شمال سيناء 

 

وحصل الدكتور أحمد عبدالفتاح مدير إدارة المستشفيات بشمال سيناء والدكتور أسامة سالم مدير إدارة الطب العلاجي بشمال سيناء اليوم على لقاح فيروس كورونا، بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام، وذلك بعد تسجيل بياناتهما على موقع وزارة الصحة قبل فترة،  وتلقيهما رسالة على هاتفهما المحمول بموعد تلقي اللقاح.
 

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة اهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.. خاصة محافظة شمال سيناء وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم في ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا حرصا على الصحة العامة للمواطنين والقطاع الطبي.


صحة شمال سيناء 647 حصلوا على لقاح كورونا 

 

وشدد الدكتور أسامة سالم مدير إدارة الطب العلاجي على أنه تم تطعيم 647 فردا حتى الآن، وهناك 9 أفراد آخرين سجلوا أسماءهم للحصول على التطعيم .. مؤكدًا أن التطعيم مجاني بدون أي مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة 9 صباحًا حتى العاشرة مساء يوميًا، بما في ذلك أيام العطلات، لافتًا إلى أن الجرعة الثانية ستكون بعد 21 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

تابع مواقعنا