الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيه للمحافظين بالتنسيق مع "الصحة" للتأكد من توافر جميع المستلزمات والأسرّة لمصابي كورونا

مستشفى- أرشيفية
تقارير وتحقيقات
مستشفى- أرشيفية
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 02:32 م

علم “القاهرة 24”، أن هناك توجيهًا صدر للمحافظين بالتنسيق مع وزارة الصحة، وذلك للتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية والآسرة لمصابين فيروس كورونا في المستشفيات العامة والجامعية، وفي حالة وجود أي معوقات، لا بد من إبلاغ مجلس الوزراء بصورة عاجلة.
 

وفي وقت سابق، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة العديد من القضايا والملفات ذات الأولوية.

وشدد مدبولي، على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا، ولا سيما مع تزايد أعداد المصابين خلال هذه الفترة، مع قيام الجهات المعنية بتطبيق الغرامات الفورية على المخالفين، ومراعاة عدم التزاحم والتكدس في الأسواق والأماكن العامة؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وفي أمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 160431 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 823 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

تابع مواقعنا