رئيس التحرير
محمود المملوك

"ربنا رزقني بيه".. ننشر التحريات السرية في واقعة خطف طفل أبوالريش (نص التحقيقات)

القاهرة 24

ينشر "القاهرة 24" نص التحقيقات الكاملة في واقعة خطف سيدة لطفل من داخل مستشفى أبوالريش بمنطقة السيدة زينب في يوم 21 مارس 2021 من داخل "مستشفى أبو الريش للأطفال".

ووجهت النيابة العامة للمتهمة الأولى "الزهراء ح م، 45 سنة، حاصلة على دبلوم تجارة، تهمة خطف الطفل المجني عليه "محمد حمادة" بالتحايل، بأن تقابلت مع والدته بمستشفى أبو الريش مدعية أنها طبيبة بالمستشفى، وذلك بالاشتراك مع "ياسر أ"، موظف بهيئة النقل العام مقيم بمنطقة عزبة النخل.

وشهدت تحريات رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب السرية، بأنه توصل إلى قيام المتهمين بالاتفاق فيما بينهما على ارتكاب الواقعة.

وأضافت التحريات أن المتهمة الأولى ارتدت معطفًا طبيًّا خاصًّا بالأطباء الذي أمدها به المتهم الثاني لتسهيل دخولها إلى مستشفى أبوالريش، وتقابلت مع الشاهدة الأولى أثناء حملها نجلها المجني عليه وطلبت المتهمة منها أنذاك إعطائها رضيعها زاعمة قيامها بالكشف الطبي عليه.

وتابعت التحريات أن المتهمة طلبت منها الذهاب لإنهاء إجراءات دخوله فتمكنت بتلك الوسيلة من خطف الطفل والفرار به، موضحةً التحريات أن المتهمين اتفقا فيما بينهما على إيهام أقاربهما بأن المتهمة الأولى قد رزقت بهذا الطفل المجني عليه.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمة طلبت من أم الطفل إنهاء إجراءات دخوله المستشفى وأخذت منها صغيرها مدعية زورًا توقيع الكشف الطبي عليه، وانصرفت به خارج المستشفى قاصدة من ذلك إبعاده عنها وعن أعيون الرقباء.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمة الأولى ارتكاب جريمة أخرى في ذات القضية بأن تداخلت في وظيفة عمومية "طبيبة بشرية بمستشفى أبو الريش للأطفال" من غير أن تكون لها الصفة الرسمية من الحكومة بأن ادعت لوالدة الطفل المجني عليه زورًا كونها طبيبة بالمستشفى وأخذت رضيعها منها بحجة اصطحابها له لتوقيع الكشف الطبي عليه بالمستشفى.

وأسندت جهات التحقيق للمتهم الثاني "ياسر" بالاشتراك مع المتهمة الأولى بطريقي الاتفاق والمساعدة في خطف الطفل المجني عليه بالتحايل بأن أتفق معها على خطف أي من الأطفال المترددين على المستشفى.

وأضافت جهات التحقيق بأمر الإحالة أن المتهم الثاني ساعد شريكته بالجريمة بأن أمدها بالمعطف الطبي المضبوط لارتدائه أثناء دخولها المستشفى، بغية تسهيل ارتكابها للجرم المتفق عليه بينهما، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

 

نص تحقيقات خطف طفل أبوالريش

WhatsApp Image 2021-04-14 at 2.14.59 PM
WhatsApp Image 2021-04-14 at 2.14.59 PM