السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزياء وديكور الستينيات لمسلسل "قصر النيل" تخطف الأنظار (صور)

مسلسل قصر النيل
فن
مسلسل "قصر النيل"
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 03:21 م

خطفت عناصر فنية مميزة أنظار الجمهور في مسلسل "قصر النيل"، والتي تتعلق بتصميم إنتاج وديكور وأزياء ومكياج المسلسل، إذ تدور أحداث العمل في فترة الستينيات من القرن الماضي.

ورصد مسلسل "قصر النيل"، تفاصيل الستينيات بدقة كبيرة من خلال جميع عناصره، وامتد الثناء للكاتب محمد سليمان عبد المالك الذي أثار فضول المتابعين تجاه حبكة المسلسل وأحداثه، كما ظفرت الأداءات التمثيلية تحت قيادة المخرج المتميز خالد مرعي بإعجاب الجمهور.

وأقنعت العناصر الفنية للمسلسل الجمهور بالفترة الزمنية التي تدور بها الأحداث، بدايةً من قصات شعر الممثلات وإكسسواراتهم الملائمة تماماً لأجواء الستينيات، مروراً ببذلات الرجال وربطات عنقهم وسجائرهم ونظاراتهم، نهايةً بالأماكن، سواء منزل عائلة السيوفي، أو مصنعهم، أو حتى الكافيتريا التي التقت فيها كاميليا مع نبيل السيوفي.

مسلسل قصر النيل

 كل العناصر تُكمل بعضها وتصنع صورة واقعية زاخرة بتفاصيل الستينيات، لتشعر كمشاهد أنك تنتمي لهذه الحقبة بالفعل، وشاهد على كل أجوائها.

اقرأ أيضا: بيان عاجل من هيئة الترفيه عن برنامج رامز عقله طار

ونجح مهندس ديكور العمل كارم محمود في تصميم الإنتاج المبهر الذي لفت انتباه المشاهد العادي قبل المتمرس، وجدير بالذكر أن فريق عمل المسلسل قام ببناء ديكورات خاصة لأن الأحداث تدور في مرحلة زمنية مر عليها ما يقرب من ستين عاماً، كما استعان مدير تصوير العمل هيثم حسني بالعديد من الوسائل التقنية التي تجعل الصورة تنتمي لزمن الأحداث.

مسلسل قصر النيل

 

وتميز حوار الحلقة الأولى من المسلسل، والذي كتبه المؤلف محمد سليمان عبدالمالك، فلا نجد كلمة نشاز عن زمن الستينيات، أو حداثة لا تمت لهذا العصر، ليظهر الحوار واقعيا يعكس لنا زمن الاحداث بكل تفاصيله، كما تمكن من أدوات سرده.

مسلسل قصر النيل
مسلسل قصر النيل

 

مسلسل "قصر النيل" بطولة دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح، أحمد مجدي، صلاح عبد الله، مريم الخشت، محمد حاتم، نبيل عيسي، ناردين فرج، عمر السعيد، من تاليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج خالد مرعي، ومن إنتاج شركة iProductions التي وفرت إمكانيات فنية متميزة ليظهر العمل بذلك الشكل.

 

 

تابع مواقعنا