الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فيه شفاء للناس".. تعرف على فوائد عسل المانوكا

عسل المانوكا
كايرو لايت
عسل المانوكا
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 06:53 م

تتعدد فوائد عسل المانوكا، وهو نوع شهير يتوافر في بعض الدول، مثل أستراليا ونيوزلندا، وسمي بهذا الاسم، نظرًا لأنه يتغذى على زهرة المانوكا، كما أن فوائده أعلى بكثير من العسل العادي، لأنه يحتوي على تركيبة كيميائية جيدة

نظرا لاحتوائه على بعض العناصر المفيدة، يساعد عسل المانوكا في علاج العديد من المشاكل الصحية، وفيما يلي أبرز فوائد عسل المانوكا.

فوائد عسل المانوكا

علاج الجهاز الهضمي

يحتوي عسل المانوكا على بعض العناصر التي تشبه المضاد الحيوي الطبيعي، وبالتالي فهو يقتل البكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء، ومن ثم يحل مشاكل الجهاز الهضمي، وتوصلت العديد من الدراسات إلى أن عسل المانوكا مفيد جدا لعلاج حالات الارتجاع الهضمي المريئي، كما أنه يساعد على علاج مشاكل الأمعاء والمعدة، بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم وعلاج الإمساك.

فوائد عسل المانوكا

عسل المانوكا للبشرة

يحتوي عسل المانوكا على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ومن ثم فهو يمنع الأكسدة، كما أنه يعالج الشيخوخة المبكرة، ويحمي البشرة من الالتهابات.

ومن أبرز ما يقوم به عسل المانوكا في الحفاظ على جمال البشرة، أنه يعالج حب الشباب، الأكزيما والتهاب الجلد التماسي.

عسل المانوكا للأسنان

يعالج عسل المانوكا مشاكل التهاب اللثة، كما يحمي الفم من الإصابة به، حيث انه يحتوي على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا، وتوصلت الدراسات إلى أن تناول عسل المانوكا يساعد في تخفيف نزيف اللثة، ويقوي صحة الأسنان، نظرا لأنه يحتوي على  الزنك والفسفور، بالإضافة إلى تقليل تراكم البلاك على الأسنان.

تقوية الجهاز المناعي

أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول عسل المانوكا يؤدي إلى تفعيل الخلايا المناعية، كما أنه من الممكن أن يمنع تكاثر البكتيريا، وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بالتهابات الحلق أو الاحتقان، ويوصي مرضى التهاب الحلق بتناول ملعقة من عسل المانوكا يوميا.

عسل المانوكا

الشفاء من الجروح والحروق

يعمل عسل المانوكا على الشفاء من الحروق والجروح، نظرا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدةن والتي بدورها تعمل على تجديد الجلد، ومن ثم حمايته من أي التهاب قد يصيبه.

علاج الحساسية

توصلت بعض الدراسات إلى قدرة عسل المانوكا على علاج الحساسية، حيث أن تناوله بشكل يومي، من المحتمل أن يخفف من أعراض وحدة الحساسية الموسمية.

اقرأ ايضًا| منها زيت جوز الهند والنعناع.. تعرف على طرق التخلص من رائحة العرق

تابع مواقعنا