الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النجوم في رمضان.. زكي عبد الفتاح: المنتخب الأمريكي كان يحتفل عند أذان المغرب.. وغيروا موعد العشاء من أجلي

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 04:53 م

دائما ما يمتلك نجوم كرة القدم العديد من الكواليس المؤثرة والمواقف التي لا تنسى خلال شهر رمضان المبارك، والجميع لديه طقوس مختلفة عن الآخر خلال الشهر الكريم.

“القاهرة 24” يقدم لكم سلسلة "النجوم في رمضان" للكشف عن كواليس ومواقف النجوم خلال شهر رمضان المبارك، حيث نستعرض معكم على مدار الشهر كواليس نجم من نجوم الساحرة المستديرة، وموعدنا اليوم مع زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، والحالي لفريق لوس أنجلوس الأمريكي.

قال مدرب حراس مرمى لوس أنجلوس خلال تصريحاته مع “القاهرة 24”: "رمضان له ذكريات جميلة للغاية معي أنا شخصيًا، ومن المواقف المؤثرة معي جدًا ولا أستطيع نسيانها هو في تصفيات كأس العالم عندما كنت موجودًا في الجهاز الفني للمنتخب الأمريكي، وبالتحديد عام 2008، وكنا حينها سنواجه كوستاريكا والمكسيك والهندوراس".

وتابع: "كنا في ذلك الوقت منتظمون في معسكر مغلق بميامي، ودرجة الحرارة تجاوزت 45 درجة مئوية، وكان في ذلك الوقت شهر رمضان، وكنا نخوض التمرين 3 مرات يوميًا، وأذان المغرب حينها كان في تمام الساعة التاسعة".

استرسل زكي عبد الفتاح: "حينها المنتخب الأمريكي سواء اللاعبين والجهاز الفني، قرروا تغيير موعد وجبة العشاء حتى يكون أتى وقت الإفطار بالنسبة لي، خاصة عندما لاحظوا أنني أجلس معهم على الغداء والعشاء دون أن أتناول أي شيء".

وأكمل مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق: "لاعبو المنتخب الأمريكي كانوا يقيمون احتفالًا كل يوم مع أذان المغرب فرحًا بأن اليوم انتهى وأني أستطيع تناول وجبة العشاء معهم، كانت لقطة جميلة ومميزة للغاية منهم، فهذا موقف من المواقف التي ستظل في الذاكرة بالنسبة لي، ولن أستطيع نسيانه".

وعن طقوسه المعتاد خلال أيام شهر رمضان المبارك أجاب قائلًا: "رمضان في مصر مختلف تمامًا عن أي مكان في العالم، ولكن هنا في أمريكا اعتدت على الاستيقاظ من النوم مبكرًا وبالتحديد في الخامسة فجرًا لصلاة الفجر ثم بعدها أذهب للعمل للتجهيز لمران الفريق مبكرًا، ثم انتهي وأفرغ من عملي في الرابعة عصرًا، وأكون حريصًا دائمًا بعد العودة من عملي، على الجلوس رفقة الأسرة لحين أذان المغرب، وننظم عزومات بشكل مستمر للأصدقاء وأسرتي المقيمين معي في أمريكا".

واصل زكي عبد الفتاح حديثه: "يوم الجمعة يكون مميزًا للغاية ومختلفًا بالنسبة لي خاصة في شهر رمضان المبارك، أجلس فيه مع أسرتي، وصلاة الجمعة لها طابع خاصة هنا في أمريكا".

ومن ناحية أخرى قال مدرب حراس مرمى لوس أنجلوس الأمريكي: "في مواقف عديدة يحدث أن مديرا فنيا يطلب من لاعب الإفطار في شهر رمضان للحفاظ على لياقته البدنية".

وأتم حديثه قائلًا:" كل المدربين يتمنون أن اللاعبين تفطر حتى المدربين هنا في أمريكا مع اللاعبين المسلمين، ولكن بالنسبة لي هذه حرية خاصة للاعب".

@cairo24

زكي عبد الفتاح: انتظروني على موقع القاهرة 24 وكواليس النجوم في رمضان

♬ الصوت الأصلي - القاهرة 24

 

تابع مواقعنا