رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تصدر صورة ضرب الزوجة.. أول تعليق برلماني على مسلسل اللي مالوش كبير

 أحمد مهني وكيل لجنه
أحمد مهني وكيل لجنه القوى العاملة

استنكر النائب أحمد مهني، وكيل لجنه القوى العاملة  بمجلس النواب، صورة المرأة في مسلسلات رمضان2021 خاصة في مسلسل اللي مالوش كبير، معلنًا رفضه التام للحلقات الأولى خاصة وأنها تعكس العنف ضد المرأة، بالرغم من مساندة الدولة لها في شتى المجالات.

 

وأكد مهني، خلال بيان صحفي، أن مسلسل اللي مالوش كبير حرص على بث صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها، ليس فقط ذلك وإنما تصدرت صورة العنف ضد الزوجه بوجه عام، ويأتي ذلك في ظل مكافحة الدولة المصرية بكافة مؤسساتها ظاهرة العنف ضد المرأة بشتى أنواعه.

وأوضح وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجر التهميش والمعاناة التي كانت تعاني منه المرأة على مر العصور، ولكن اختلف الوضع تماما في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكبر  دليل على ذلك تمكينها في كافة مؤسسات الدولة وفي شتى المجالات.

 

وأضاف البرلماني، أن وسائل الإعلام والمسلسلات تلعب دور كبير في مكافحة العنف ضد المرأة وضرب الزوجو، ولذلك لابد من تصحيح المفهوم والتوجيه بدلا من تشجيع الرجال على استخدام هذه الأساليب في المعاملة معهن، مطالبا الحكومة بتشديد الرقابة على المسلسلات الرمضانية، لرصد أي عنف للمرأة من خلال المسلسلات، فضلا عن ضرورة التحرك السريع ضد هذه المسلسلات.