الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق 3 مزلقانات ضمن مشروع تحديث نظم الإشارات بالمنيا

مزلقانات بالمنيا
محافظات
مزلقانات بالمنيا
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 05:01 م

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، برئاسة العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس المدينة، منذ قليل، غلق مزلقانات قري "البرجاية، وبني أحمد، وصفط اللبن"، ضمن مشروع تحديث نظم الإشارات التي تضم محافظات "بني سويف، المنيا، أسيوط " لتطوير السكك الحديدية.

ونوهت الوحدة المحلية في بيان لها، بأن مزلقان قرية "البرجاية" سيغلق يوم 18 حتى يوم 20 أبريل الجاري، من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة التاسعة صباحًا، على أن يكون البديل مزلقان "دماريس" جهة قبلي، ومزلقان "زهرة" جهة بحري، أما مزلقان "بني أحمد" سيغلق يوم 20 حتى يوم 22 أبريل الجاري، من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة التاسعة صباحًا، على أن يكون البديل مزلقان "ماقوسة" جهة بحري، ومزلقان "الحواصلية" جهة قبلي.

وفي السياق نفسه، سيغلق مزلقان "صفط اللبن" من يوم 22 حتى يوم 24 أبريل الجاري، من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة التاسعة صباحًا، على أن يكون البديل مزلقان "إطسا البلد" جهة بحري، ومزلقان "زهرة "جهة قلبي.

وكان قد اعتمد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، المخططات التفصيلية لكل من مدينة العدوة، وكذلك قري، "تلة بمركز المنيا، ودلجا وزعبرة بمركز ديرمواس"، بالإضافة الى المخطط التفصيلي لمنطقتي، "جنوب الأطباء، وماقوسة" بمدينة المنيا، وذلك عقب إجراء بعض التعديلات عليه، تمهيدا لإنهاء الإجراءات والنشر في الجريدة الرسمية، جاء ذلك بحضور المهندسة أسماء صلاح، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

أكد المحافظ أن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني، وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة، وتسهيلا لاستصدار تراخيص البناء في ضوء القوانين واللوائح.

شدد المحافظ على أهمية الإسراع في إنهاء المخططات التفصيلية والاستراتيجية لباقي المدن، وضرورة الالتزام بالقانون وتنفيذه لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة.

من جانبها أوضحت المهندسة أسماء صلاح، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من اعتماد المخطط الاستراتيجي لـ8 مدن على مستوى المحافظة، وجارٍ الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة ديرمواس، وتم الانتهاء من المخطط التفصيلي لعدد 7 مدن، وجار إنهاء المخطط التفصيلي لمدينة مطاي.

تابع مواقعنا