الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركتا الجملة: 66% نسب صرف السلع التموينية بمنظومة الدعم

وزير التموين
تقارير وتحقيقات
وزير التموين
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 05:14 م

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، شركتي الجملة “العامة والمصرية” بضخ كميات كبيرة من السلع التي تصرف على منظومة الدعم بالمخازن، مؤكدا أن كل احتياجات المواطنين من سلع المنظومة التموينية متوفرة في 1500 مخزن تنتشر بمحافظات الجمهورية.

وتلقى المصيلحي تقريرا من رئيسي شركتي الجملة حول ما تم صرفه من سلع المنظومة التموينية، الذي أشار إلى أن نسب صرف السلع بمنظومة الدعم بلغ 66%.

وأكد التقرير أنه يتم صرف أكثر من 5 آلاف طن سكر يوميا لمنافذ صرف السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية المهمة خاصة في شهر رمضان.

وأشار التقرير إلى ضخ ما يزيد عن 3 آلاف طن زيت طعام، وأكثر من ألف طن أرز، وألف طن مكرونة.

وكشف التقرير الوارد لوزير التموين والتجارة الداخلية، عن ضخ كميات كبيرة من باقي سلع المنظومة التي يصل عددها إلى 28 سلعة بنسب متفاوتة حسب احتياج كل منطقة.


وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الوزير يتابع يوميا ما يتم ضخه من السلع في المنظومة، مشيرا إلى أن توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، هي متابعة السلع وجودتها قبل صرفها لمنافذ صرف السلع التموينية مؤكدًا أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي هي تسيير حملات خلال شهر رمضان لضمان وصول السلع إلى المواطنين بجودة عالية وضمان توافر كل احتياجات المواطن من سلع منظومة الدعم.

تابع مواقعنا