الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبطي يوزع وجبات إفطار على المسلمين في سوهاج: "كلنا تحت علم مصر" (صور)

قبطي يوزع وجبات إفطار
محافظات
قبطي يوزع وجبات إفطار على المسلمين في سوهاج
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 07:44 م

ضرب مسيحو سوهاج أروع الأمثلة للوحدة الوطنية المصرية، في مشاركتهم احتفال المسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك، إذ حرض جوزيف جرجس بمدينة طهطا شمال سوهاج على توزيع  وجبات الإفطار على المارة بشوارع المدينة مكتوبا عليها "رمضان كريم".

وقال جوزيف جرجس، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن الهدف من توزيع الوجبات السريعة على المارة قبل الإفطار، هي توصيل رسائل للعالم أجمع أن المصريين نسيج واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي، فكلنا تحت علم مصر، نشارك بعضنا في الأفراح والأحزان.

وأضاف "جوزيف": "نحرص كل الحرص على تهنئة المسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك، وهم كذلك نرى منهم كل الخير خلال أعيادنا، ويشركوننا الأفراح والأحزان فدين لله والوطن للجميع".

وأشار إلى أن "الهدف من نزول  الشارع بمدينة طهطا وقت إفطار إخوتي المسلمين، هو رسالة للعالم أجمع أن مصر وطن وأحد ولا يوجد فرق بين مسلم ومسيحي، ليرى كل أعداء مصر أننا شعب واحد محدش هيقدر يفرقنا".

وفي سياق آخر، اعتاد ريمون جرج بشري، ابن مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، توزيع الفوانيس بعد تصنيعها على المسلمين بالمجان، وذلك لمشاركتهم في فرحة استقبال شهر رمضان الكريم.

الرجل القطبي صاحب الأربعين عامًا، يقول لـ"القاهرة 24"، إنه اعتاد عند دخول رمضان على توزيع الهدايا من الفوانيس على الأطفال والرجال، مؤكدًا: "نحتفل مع بعضنا في جميع المناسبات الإسلامية والقبطية، وكل ما أفعله هو تصنيع بعض فوانيس رمضان لرسم البسمة على وجه جيراني وإخوتي المسلمين وأطفالهم، وهذا ما اكتسبته من والدي وجدي منذ الصغر".
وأضاف الخواجة أن “شهر رمضان من الشهور الجميلة التي نحتفل بها كل عام نحن كأقباط مع إخوتنا المسلمين، ونتبادل الهداية مع بعضنا فكل ما أفعله من صناعة الفوانيس وتوزيعها على الأطفال والجيران المسلمين هو جزء من المحبة والوحدة الوطنية، وذلك انعكس على فكرة تصنيع تلك الفوانيس بوجود رسومات الوحدة الوطنية عليها التي تؤكد قوة الارتباط والأخوة والمحبة بين المسلمين والأقباط”.

تابع مواقعنا