الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": تخصيص 108 ملايين جنيه لإنشاء سلاسل القيمة

عاطف الشبراوي مستشار
سياسة
عاطف الشبراوي مستشار وزارة التضامن للتمكين الاقتصادي
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 09:26 م

قال الدكتور عاطف الشبراوي، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي وبرنامج فرصة، إن المرحلة الأولى من "فرصة" كانت تستهدف إحداث حراك داخل مستفيدي برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" القادرين على العمل، مشيرًا إلى أن البرنامج يقوم بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي وعدد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات.

وأضاف مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، أن الوزارة تفكر في الاستدامة والربحية والابتكار للوصول بالمستحق لـ"حياة كريمة"، كما أنها تتبع استراتيجية جديدة لكفالة كل الفئات بشكل مختلف ومنهجية تتبع برنامج الانتقال من الحماية إلى الإنتاج والاستقلالية، وخاصة مع القادرين على العمل.

وتابع الشبراوي، أن "فرصة"، يبدأ من خطوة تعديل السلوك لدى الشخص حتى يكون قادرًا على الإنتاج والنجاح وتحقيق عائد، بتقديم الدعم النفسي، ثم تحديد النشاط القادر عليه، مؤكدًا أن الوزارة تعمل حاليًا على تمكين المستفيدين القادرة على العمل ليكونوا أصحاب عمل من خلال إدراجهم في سلاسل القيمة.

وكشف مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج "فرصة"، أنه تم تخصيص ميزانية بسلاسل القيمة قدرها 108 ملايين جنيه، جار صرفها حتى الأشهر القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها نحو 400 مركز تكوين مهني على مستوى محافظات الجمهورية، كما أنه تم توظيف نحو 500 شخص في وحدات التدريب والتوظيف.

وأشار إلى قرض من البنك الدولي بقيمة 50 مليون دولار، يبلغ عدد مستفيديه نحو 50 ألف مستفيد، حيث هناك 35 ألف مستفيد سيتم توظيفهم في الوحدات الإنتاجية و15 ألف مستفيد سيحصلون على تدريب وتوظيف.

تابع مواقعنا