الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التناقض الحقيقي.. قصة ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى في شهر

النفط_أرشيفية
اقتصاد
النفط_أرشيفية
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 09:46 م

قفزت أسعار النفط لأعلى مستوى منذ أواخر مارس مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وزيادة الطلب على الوقود، مما وفر الشرارة اللازمة للخروج من نطاق سعري يستمر لمدة شهر تقريبًا.

وارتفعت العقود الآجلة بنسبة 5.3٪ في نيويورك يوم الأربعاء، مما دفع الأسعار خارج نطاق التداول الأخير البالغ 5 دولارات إلى أعلى مستوى خلال اليوم منذ 18 مارس. وفقا لوكالة بلومبرج.

انخفاض المخزون

وأظهر تقرير حكومي أمريكي أن مخزونات الخام المحلية انخفضت بمقدار 5.89 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض خلال شهرين، مما أدى إلى انخفاض الإمدادات على مستوى البلاد إلى أدنى مستوى لها منذ أواخر فبراير، فيما ارتفع مقياس الطلب على البنزين للأسبوع السابع على التوالي.

وقال كوين كيلي، مدير محفظة في شركة تورتواز، وهي شركة تدير ما يقرب من 8 مليارات دولار من الأصول المتعلقة بالطاقة لبلومبرج: "إن السحب الخام والزيادة الطفيفة جدًا في مخزونات البنزين تتحدث عن الإعداد الكامل لاستعادة الطلب وموازنة المخزونات.. إنه فرق صارخ مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي. نحن نشهد التناقض الحقيقي بين ما يبدو عليه في سيناريو ضعف الطلب قبل عام مقابل سيناريو الانتعاش اليوم".

ودفعت التوقعات الأقوى للطلب الأمريكي، إلى جانب التحسينات في الصين، وكالة الطاقة الدولية إلى رفع توقعاتها لاستهلاك النفط هذا العام.

زيادة تقديرات الطلب على النفط

ومع تقرير وكالة الطاقة الدولية، زادت وكالات النفط الرئيسية الثلاث في العالم الآن تقديراتها للطلب لعام 2021، كما أشارت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ومنظمة البلدان المصدرة للنفط إلى تحسن التوقعات الاقتصادية وسرعة نشر اللقاحات، لا سيما في الولايات المتحدة.

وقال ستيفن برينوك، المحلل في بي في إم أويل أسوشيتس ليمتد، لبلومبرج: "ستوفر مجموعة من حملات التحفيز المالي والتطعيم غير المسبوقة قاعدة صلبة لتعافي الطلب على النفط في النصف الأخير من هذا العام"، وتستمر المؤشرات في الظهور على انتعاش قوي للطلب يتبلور في الولايات المتحدة.

كان المتوسط ​​المتداول لأربعة أسابيع من إمدادات البنزين في ارتفاع لعدة أسابيع عائدًا إلى 9 ملايين برميل يوميًا، في حين تعالج المصافي النفط الخام عند أعلى مستوى منذ ذلك الحين - مارس 2020 الأيام الأولى للوباء - يأتي ذلك في الوقت الذي يتم فيه تعيين حركة المرور في مدينة نيويورك في أكثر أبريل ازدحامًا خلال سبع سنوات على الأقل ، بينما يرى البعض أن استهلاك البنزين على مستوى البلاد يسجل صيفًا قياسيًا.

وقود الطائرات محفز

كما قدم تقرير تقييم الأثر البيئي بعض نقاط التفاؤل بشأن وقود الطائرات، والتي كان الطلب عليها من بين الأصعب عندما أعاقت الرحلات البرية الوبائية والسفر الجوي.

وتجاوز مقياس الطلب على وقود الطائرات مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي للأسبوع الخامس على التوالي ، حيث تُظهر بيانات الركاب اليومية لإدارة أمن النقل حركة المرور على الأقدام فوق المليون يوميًا منذ أوائل مارس.

ليست الولايات المتحدة وحدها هي التي ترى براعم خضراء للعودة إلى الاستهلاك الطبيعي. أظهرت البيانات من المملكة المتحدة أن استخدام الطرق كان عند 91٪ من مستويات ما قبل الوباء يوم الاثنين، وهي أقوى قراءة يومية منذ نوفمبر.

وفي الوقت نفسه، في معرض رفع توقعاتها للطلب، أشارت وكالة الطاقة الدولية أيضًا إلى القوة الحالية في محاور الطلب الرئيسية الأخرى. على سبيل المثال ، شهدت اليابان أعلى مستويات الطلب على النفط قبل انتشار الوباء للشهر الثاني على التوالي في فبراير.

 

تابع مواقعنا