الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إياد نصار: التقيت أسرة الشهيد محمد مبروك لإتقان الدور في"الاختيار 2" (خاص)

أياد نصار
فن
أياد نصار
الخميس 15/أبريل/2021 - 12:42 ص

علق إياد نصار، على تقديم دور الشهيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، في مسلسل “الاختيار 2”، بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

وقال نصار لـ"القاهرة 24"، إنه التقى أسرة الشهيد الشهيد محمد مبروك، الضابط السابق بقطاع الأمن الوطني، وذلك لإتقان دوره الذي يقدمه في مسلسل “الاختيار 2”، مؤكدًا أنه فخور بأداء الدور الوطني.

ويقدم نصار شخصية الشهيد المقدم محمد مبروك، الضابط الذي تم استهدافه في فجر يوم الأربعاء 18 نوفمبر عام 2013، بعد خروجه من مسكنه بمدينة نصر متوجهًا إلى عمله، بعدما أفشى خط سيره شرطي بالمرور، في عملية إرهابية نفذها 7 أشخاص ملثمين، فتحوا النيران عليه من أسلحتهم الآلية وهم مستقلين سيارتين ملاكي بدون لوحات معدنية من على بعد خمسة أمتار، ليصيبوه بـ12 رصاصة، استقرت طلقتان بالرأس، وطلقتان بالوجه، و6 طلقات بالصدر، وطلقة بالكتف الأيسر، مما أدى إلى استشهاده على الفور.


ولد الشهيد بمنطقة الزيتون بمحافظة القاهرة عام 1974، وتخرج في كلية الشرطة عام 1995، التحق بجهاز أمن الدولة من عام 1997 حتى عام 2011، وبعدها تم نقله إلى جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة، ثم عاد إلى جهاز الأمن الوطني الرئيسي في منطقة مدينة نصر عقب نجاح ثورة  30 يونيو.

وذهب مبروك وأدلى بأقواله أمام نيابة أمن الدولة في قضية التخابر الشهيرة لأنه يعتبر الشاهد الرئيسي في القضية، فقد استطاع خلال فترة عمله كمسئول ملف "التطرف والإرهاب"، في جهاز الأمن الوطني، تسجيل مكالمات هاتفية ورصد ايميلات متبادلة بين محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد في هذا الوقت وبين أحمد عبد العاطي مسئول التنظيم الدولي للإخوان في تركيا، وتم القبض على محمد مرسي و34 من قيادات الإخوان على ذمة هذه القضية وأودعوا جميعهم بسجن وادي النطرون، وقام بكتابة تقرير مفصل عن جماعة الإخوان، مكون من 35 صفحة، يؤكد خيانة محمد مرسى وجماعة الإخوان، وطالب بإعدامهم.

 

قام الشهيد محمد مبروك بالتحقيق في العديد من القضايا الهامة وبالغة الخطورة، منها قضية "خلية مدينة نصر"، وقضية "هروب الرئيس المعزول واتباعه من سجن وادى النطرون"، وقضية "أحداث مكتب الإرشاد"، وقضية "أحداث المقطم"، وقضايا أحداث شوارع النصر، ورابعة العدوية والنهضة، وجامعة القاهرة وأسهم فى عمليات إلقاء القبض على القيادات التنظيمية لجماعة الإخوان، بدءًا من خيرت الشاطر وصولا إلى المرشد العام محمد بديع.

تابع مواقعنا