الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقبال طلبات الترشح لـ "تكميلية الدائرة الخامسة" بالبرلمان الكويتي

البرلمان الكويتي
سياسة
البرلمان الكويتي
الخميس 15/أبريل/2021 - 07:59 ص

كشف مصدر أمني كويتي مطلع، عن فتح باب استقبال المرشحين الراغبين في خوض الانتخابات التكميلية في الدائرة الخامسة للتنافس على مقعد واحد بمجلس الأمة (البرلمان)، بعد إبطال المحكمة الدستورية عضوية الدكتور بدر الداهوم.

 

وقال المصدر-وفقا لصحيفة الرأي- إن استقبال المرشحين سوف يتم من اليوم الخميس لمدة 10 ايام في مبنى الادارة العامة لشؤون للانتخابات وفق اشتراطات صحية ومن ابرزها الالتزام بالكمام والقفازات، بالإضافة إلى وجود فريق طبي للمصابين بعد أن يتم تسجيل بياناتهم عبر موقع «شلونك» ومن ثم يسمح له بالتوجه الى مبنى الادارة العامة لشؤون الانتخابات، ويتم أخذ ملف طلب الترشيح من قبل فريق صحي وأمني مختص للتعامل مع المصاب بفيروس كورونا وتعقيم الطلب وتقييد تسجيل الطلب.

 

وأشار المصدر إلى أن الإدارة العامة للانتخابات سوف تستقبل المرشحين من الساعة 10 صباحا حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا، فيما حدد 22 مايو المقبل ليوم الاقتراع واستقبال الناخبين في الدائرة الخامسة لاختيار مرشح واحد فقط.

 الدكتور بدر الداهوم

واختتم المصدر أن لجنة شؤون الانتخابات المتمثلة في وزارة الداخلية سوف تحدد آلية استقبال الناخبين يوم الاقتراع بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة التربية لتحديد المدارس واللجان ووضع كافة الاحترازات الصحية يوم التصويت.

 

وفي وقت لاحق أصدرت وزارة الداخلية بيانا في شأن الانتخابات، بناءً على القرار الوزاري رقم (206 لسنة 2021 ) في شأن دعوة الناخبين إلى الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرة الانتخابية (الخامسة) والمنشور في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) ملحق (2) العدد رقم (1530) الصادر يوم الأربعاء الموافق 14/4/2021.

 

وتضمن البيان فتح باب الترشيح لانتخاب عضو مجلس الأمة في الانتخابات التكميلية عن الدائرة الانتخابية الخامسة اعتباراً من صباح اليوم الخميس الموافق 15/4/2021 ويستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم السبت الموافق 24/4/2021

تابع مواقعنا