رئيس التحرير
محمود المملوك

وفاة رئيس مدينة الوقف بقنا متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

محمود ثابت خلف الله،
محمود ثابت خلف الله، رئيس مركز ومدينة الوقف

أعلن مصدر مسؤول بمديرية صحة محافظة قنا، اليوم الخميس، وفاة رئيس رئيس مدينة الوقف، شمالي محافظة قنا، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بمستشفى الوقف المركزي للعزل.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن محمود ثابت خلف الله، رئيس مركز ومدينة الوقف، أصيب بفيروس كورونا المستجد منذ أيام، وخضع إلى العزل المنزلي ولكن بعد تدهور حالته الصحية نقل منذ يومين إلى مستشفى الوقف المركزي، ليلفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم متأثر بإصابته بالفيروس.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بقنا، توفير مستشفى قنا الجامعي دورًا كاملًا بمستشفى المرزوق لعزل مصابي كورونا، تحسبًا لزيادة الإصابات.


وأشار المصدر في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إلى أن مستشفيات قنا الجامعية وفرت الدور الثالث بمستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ بقنا، بقوة 40 سريرًا و5 غرف عناية مركزة، لعزل مصابي كورونا، الاستعانة بها في حالة استمرار ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا.


جدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أكدت أن محافظات الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الإصابة بداية من محافظة الفيوم حتى قنا، موضحة أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي «كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، قنا»، كما أكدت أنه تم زيادة أعداد الأسرة الداخلية وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي و«تانكات» الأكسجين الطبي بهذه المحافظات لاستيعاب زيادة الإصابات.

عاجل