السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب تفشي كورونا.. روسيا تعلق رحلاتها الجوية مع تركيا وتنزانيا

روسيا
صحة وطب
روسيا
الخميس 15/أبريل/2021 - 10:36 ص

أعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية، اليوم الخميس، تعليق الرحلات الجوية مع كل من تنزانيا وتركيا، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت آنا بوبوفا، رئيس هيئة حماية المستهلك الروسية، إن حكومة البلاد علقت الرحلات الجوية مع تركيا وتنزانيا، بسبب الارتفاع الهائل في معدل الإصابات بفيروس كورونا بهما، وذلك اعتبارًا من 15 أبريل حتى 1 يونيو القادم.

وأضافت بابوفا في مؤتمر صحفي، أن تركيا أصبح لديها أعلى حصيلة إصابات يومية بين البلدان التي فتحت روسيا الطيران معها، مشددة أن معظمة الإصابات الروسية الوافدين من خارج البلاد، كما أنهم جلبوا العديد من السلالات المتحورة من الفيروس التاجي.

وأشارت بوبوفا إلى أن هناك أكثر من 10 آلاف عينة من فيروس كورونا تحتوي على 193 سلالة، وجميعها لأشخاص وافدين من تركيا وتنزانيا، مشددة أن القادمين جلبوا الملاريا إلى البلاد أيضًا.

وفي وقت سابق، هاجم دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، التعليق على تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، مؤخرًا حول حصيلة وفيات فيروس كورونا في روسيا.

 وقال لوكالة الأنباء الروسية "سبوتينك"، إنه ليس على دراية بالمعايير التي استندت إليها الصحيفة في وضع مثل هذه الافتراضات.

 ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، السبت الماضي، تحليلاً مطولاً قال فيه الكاتب إن معدل الوفيات في روسيا أثناء الوباء كان أعلى بكثير مما تم الكشف عنه رسميًا، بل وأنه أعلى من الولايات المتحدة ومعظم الدول الأوروبية.

 وبحسب الصحيفة ، فقد سجلت روسيا أقل من 300 ألف حالة وفاة، واستخدمت الصحيفة بيانات وكالة الإحصاء الفيدرالية الروسية، بشأن الوفيات الزائدة من أبريل إلى ديسمبر 2020، بمقدار 362302 حالة وفاة، وقارنت هذا الرقم مع دول أخرى.

 

 

تابع مواقعنا