الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون التأمينات والمعاشات وإرساله لمجلس الوزراء (خاص)

جمال عوض رئيس الهيئة
سياسة
جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
الخميس 15/أبريل/2021 - 11:46 ص

كشفت مصادر مطلعة، انتهاء الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات والمعاشات الجديدة.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الهيئه القومية للتأمين الاجتماعي انتهت من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات والمعاشات الجديدة، وأرسلته لمجلس الوزراء لاعتماده.

وفي سياق آخر، أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بدء سريان بروتوكول التعاون الذي تم إبرامه مع البنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وفتح قنوات عديدة للحصول على جميع استحقاقاتهم التأمينية بشكل سريع و آمن.  

وقال رئيس الهيئة، أن هذا البروتوكول خطوة أولى من خطوات التطور الذي تسعي إليه، والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها علي شبكة "1-2-3" والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول والتي تدعم السُبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلي سداد كافة الاستحقاقات الحكومية. 

وأشارعوض، إلى أنه تم التنسيق مع كافة شركات المحمول العاملة بمصر عن طريق الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات لتقديم خدمات صرف المعاش على محافظ إلكترونية، بحيث يمكن لأي صاحب معاش ومستفيد من خلال رقم الهاتف الشخصي الحصول على خطاب من الشركة المختصة والتوجه به إلى مكتب التأمينات لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف من خلال المحفظة الإلكترونية كما يمكنه السحب النقدي من خلال المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكتروني مثل فوري وأمان وغيرها وكذلك ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية. 

وأضاف، أن الهيئة تسخر كافة إمكانياتها للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين بما يضمن القيام بعملية التحول بكل سهولة ويسر سواء كان التحول إلى كروت الصرف "ميزة" و كذلك المحافظ الإلكترونية لضمان حصول أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على كافة المزايا الممكنة من عملية التحويل. 

وعن كيفية التحول إلى الصرف بكروت ميزة، أوضح رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، أنه على صاحب المعاش أو المستفيدين التوجه لأي بنك قريب إلى محل سكنه ويطلب كارت ميزة، في حالة عدم وجود حساب جاري، ويقوم بإخطار مكتب التأمينات برقم الكارت المطبوع ومن ثم يتم التحويل المعاش المستحق من الشهر التالي فورًا ويمكنه من خلال الكارت الصرف من جميع ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوي الجمهورية بما يضمن السهولة واليسر في عمليات الصرف والحصول علي كافة مزايا كارت ميزة.

 

 

تابع مواقعنا