الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامح شكري: اتصالات يومية بشأن أزمة الصيادين المحتجزين في إريتريا

سامح شكري
سياسة
سامح شكري
الخميس 15/أبريل/2021 - 12:54 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر جزء لا يتجزأ عن القارة السمراء خاصة الفترة الحالية، ومصر حريصة على دورها في تدعيم قدرات أشقائنا الأفارقة، وخاصة اهتمام مصر بوقوفها جنبًا إلى جنب مع القارة الإفريقية في جائحة كورونا كمصير ومستقبل واحد، مؤكدًا حرص مصر على التعاون والتضامن مع الأشقاء في القارة.


جاء ذلك خلال اجتماع بلجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلي، ليرد وزير الخارجية على بيانه الذي عرضه أمام مجلس النواب مع انطلاقة الفصل التشريعي الحالي في فبراير الماضي، وذلك فيما يخص الجانب الإفريقي وتطورات جميع الملفات ذات الصلة بالقارة السمراء، وعلى رأسها ملف سد النهضة.


وأشار وزير الخارجية إلى أن تفعيل آليات وجهود التنمية الإفريقية وخطه التنمية 2063 من أهم ما تعمل عليه مصر، لافتًا إللا أن  الدور لا يقتصر على العلاقات الثنائية فقط ولكن هناك علاقات متعدده الأطراف، فمصر شريك أساسي مع الدول الإفريقية لتبني مواقف مشاركة ومتضامنة في المحافل الدولية.
 

وأكد وزير الخارجية أن مصر حريصة على تحقيق الاستقرار في القرن الإفريقي، وأهمية تدعيم الاستقرار والسلم، وأن مصر لها سياسة واضحة  في استمرار دعم العلاقات المصرية الإفريقية في النطاق الدبلوماسي والانتشار علي الساحه الإفريقية.

وعن أزمة الصيادين المحتجزين في إريتريا، أكد سامح شكري أن هناك اتصالات يومية عن طريق سفارة مصر للاطمئنان على حالة الصيادين تمهيدًا للإفراج عنهم.

تابع مواقعنا