الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحماية الصحة النفسية.. إنستجرام يتيح ميزة جديدة للمستخدمين

تطبيق إنستجرام
كايرو لايت
تطبيق إنستجرام
الخميس 15/أبريل/2021 - 01:23 م

قام موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، بتحديث خاصية جديدة تتيح للمستخدمين إظهار قائمة الإعجاب على منشوراتهم الخاصة أو إخفائها، وذلك بعد تجربتها على عدد من المستخدمين في عدد من الدول، كما يتيح التحديث الجديد إمكانية اختيار الرقم الذي يريد المستخدم إخفاءه عن الآخرين.

إنستجرام يطلق ميزة جديدة

 وقال القائمون على إنستجرام إن التحديث الجديد يتيح للمستخدم تجربة فريدة من نوعها، وهي إمكانية السماح للمتابعين بمعرفة عدد الإعجابات التي تحصل عليها منشوراته.

 وأضاف في بيان: أنه يمكن أيضًا معرفة عدد الإعجابات لأكثر من شخص، ولكن يمكن للشخص أن يخفي أيضًا عدد متابعيه وعدد الإعجابات على منشوارته، لضمان أكبر قدر من خصوصية حسابه على الموقع"، مشيرًا إلى أنه مع طرح الميزة الكاملة، سيمكن للمستخدم تغيير إعجاباته من وقت إلى آخر.

طرح الميزة الجديدة في العديد من الدول

 وأكد الموقع أنه قدم الميزة الجديدة في 7 دول حتى الآن، وهي كندا واليابان وأيرلندا وإيطاليا والبرازيل وأستراليا ونيوزيلندا، وذلك في صيف 2019.

 إلا أن التحديث الجديد لم ينل إعجاب الكثير من المستخدمين، ولكن البعض الآخر رحّب بالميزة الجديدة واستخدموها على الفور.

الميزة الجديدة تحسن من الصحة النفسية

 وأشار الخبراء إلى أن التحديث الجديد يعزز من الصحة النفسية والعقلية للمستخدمين، من خلال إظهار إعجابات الآخرين، ولكن أرجعوا تلك الميزة إلى كسب الشركات والترويج لهم عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

 وشددوا على أن معرفة عدد الإعجابات يزيد من متابعة حساب شركة معينة، مما يجعلها تنجي ملايين الدولارات بسهولة.

إنستجرام يحفظ الصور في مسودات

وفي وقت سابق أعلن "إنستجرام" طرح  ميزة جديدة لحفظ القصص في مسودات، بعد انتهاء توقيت عرضها، وهو تحديث سيسمح للمستخدم بالعودة إلى مسودات القصص مرة أخرى.

 وقال "إنستجرام" إن الميزة الجديدة لاتزال قيد الدراسة، ولم يتم تفيعلها حتى الآن، وهي ميزة مطلوبة من قبل مستخدمي الموقع بشدة.

 وأشار آدم موسيري، رئيس الموقع، إلى تفعيل الخاصية قريبًا، مضيفًا: “سيكون هناك خياران للمستخدم، هما تجاهل القصة والبدء بقصة جديدة، وعنده لن يتمكن المستخدم الرجوع إلى القصة الأولى، أو سيختار حفظ المسودة، الذي من شأنه تعديل القصة التي في المسودة ونشرها وقتما يشاء”.

 

تابع مواقعنا