الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الاسكندرية يشدد على رفع معدلات العمل بكافة المشروعات خلال رمضان

مشروعات حياة كريمة
محافظات
مشروعات حياة كريمة
الخميس 15/أبريل/2021 - 01:19 م

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية توجيهات مشددة لجميع الأحياء والمديريات والجهات التابعة للمحافظة، بضرورة زيادة معدلات إنجاز العمل خلال شهر رمضان المبارك بالمشروعات الجاري تنفيذها على مستوى المحافظة.
 

وأكد الشريف، أن المحافظة حريصة على سرعة تنفيذ المشروعات والأعمال التي تتعلق بتقديم خدمة للمواطن سواء مشروعات الصرف الصحي، ومياه الشرب، ورصف الطرق وتطوير الميادين، أو مشروعات مبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة "، كما شدد علي استمرار أعمال التفتيش المفاجئ على مراكز تقديم الخدمة للمواطنين، وإحكام الرقابة علي الأسواق والتصدي للمخالفات والتعديات على أملاك الدولة.
 

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، أعلن الانتهاء من مشروعات التطوير التي تتم في 7مناطق عشوائية على مستوى الإسكندرية بنسبة 80%، وذلك خلال اجتماعه الأول مع كل من أعضاء مجلس النواب والشيوخ، لمناقشة أبرز القضايا والمشكلات الأساسية التي يعاني منها الشارع السكندري.
 

وأشار المحافظ إلى ضرورة تعرف النواب على جميع المشروعات الكبرى التى تقام على أرض المحافظة سواء كانت المشروعات القومية أو المشروعات التى تقوم بها المحافظة والتي تم البدء في تنفيذها لإعلام المواطن بما يتم.
 

وأكد استعداده اجتماعات دورية مع النواب للاستماع إلى المشكلات التي تواجه المواطنين من خلالهم والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، فضلا عن إشراكهم بالجولات التفقدية الخاصة بمتابعة المشروعات.

وأضاف أنه سيتم إزالة أية كافية يعيق رؤية البحر على المواطنين حتى نهاية شهر فبراير الجاري، مشيرا إلى ما تم في كافية "تافرنا" سيتم تنفيذه على باقي الكافيهات من المنتزه وحتى الانفوشي، لافتا إلى أنه خلال شهر مارس سينتهي تعاقد العديد من الكافيهات على الكورنيش، وسيتم ابرام تعاقدات جديدة تضمن حقوق الدولة وتعظيم موارد المحافظة وعدم حجب رؤية البحر على المواطنين.

وأشار إلى تغيير منظومة النظافة بالإسكندرية بالكامل ابتداءً من شهر يناير الماضي، مؤكدا متابعته عن كثب لنبض الشارع السكندري ومستوى رضاهم عن منظومة النظافة.

واستمع المحافظ إلى مطالب أعضاء النواب ومقترحاتهم بشأن حل كافة المشكلات التى يعاني منها المواطن السكندري والتي جاء أبرزها توحيد كافة الجهود بين المحافظة والنواب من أجل إنهاء كافة المشاكل المتراكمة عبر السنوات الماضية والتي تؤرق الشارع السكندري وكذلك الإسراع بإنجاز كافة المشروعات الكبرى وإنهاء مشكلة الأسواق العشوائية والتوسع فى تطوير شبكات الصرف الصحي وإنجاز المشروعات التنموية والخدمية ورصف الطرق.

وتم الاتفاق على تحرك نواب الإسكندرية ككتلة واحدة وجنبًا إلى جنب مع محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية لإدراج كافة المشروعات الكبرى لإحداث نقلة نوعية تنموية بالمحافظة تهدف إلى عودة مدينة الإسكندرية إلى سابق عهدها.

IMG-20210415-WA0014
IMG-20210415-WA0014
IMG-20210415-WA0013
IMG-20210415-WA0013
IMG-20210415-WA0012
IMG-20210415-WA0012
تابع مواقعنا