الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لسحب رصيدها البنكي.. ضبط سيدة سرقت بطاقة شقيقتها المتوفية وانتحلت شخصيتها بالقاهرة

القاهرة 24
حوادث
الخميس 15/أبريل/2021 - 02:37 م

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على سيدة، مقيمة بمحافظة القاهرة قامت باستغلال وفاة شقيقتها وقامت بسرقة بطاقة الرقم القومي الخاصة بها عقب وفاتها والتوجه إلى البنك لسحب أرصدتها.

وتلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من أحد الأشخاص يفيد قيام شقيقة زوجته المتوفية بانتحال شخصية المتوفية، والتقدم لإحدى البنوك ببطاقة الرقم القومى الخاصة بها وسحب مبالغ مالية من حسابها بالبنك.

وأكدت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية صحة الواقعة وأن المتهمة قامت بإنتحال شخصية شقيقتها وتمكنت من صرف المبالغ المالية الموجودة بحساب شقيقتها، بعد أن قامت بتقليد توقيع شقيقتها دون وجه حق ودون الإنتظار لإستخراج إعلان الوراثة الخاصة بشقيقتها المتوفاة وتقسيم التركة فيما بين الورثة الشرعيين و من بينهم الشاكى ، وبمراجعة الشاكى  أيد ما جاء بالفحص وإتهمها بسرقة بطاقة الرقم القومى الخاصة بزوجته المتوفاة وإنتحال شخصيتها والإستيلاء على أموالها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه، وأنها تحتفظ بجزء من المبلغ المستولى عليها بمسكنها.

وأرشدت المتهمة عن ضبط المبلغ المالي، وتعهدت برد باقى المبلغ المالى المستولى عليه  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

تابع مواقعنا