الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الصحة يزور مصابي قطار الشرقية المحتجزين بمستشفى منيا القمح (صور)

وكيل وزارة الصحة
محافظات
وكيل وزارة الصحة يطمئن على مصابي حادث قطار منيا القمح
الخميس 15/أبريل/2021 - 03:42 م

زار الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، المصابين الثلاثة المحتجزين بمستشفى "منيا القمح" المركزي؛ جراء خروج أحد القطارات عن القضبان والتسبب في إصابة 15 شخصًا، غادر منهم 12 وبقي ثلاثة محتجزين.

 

وقال "مسعود" في بيانٍ له، قبل قليل، إن الحالات الثلاثة لا تزال محتجزة بالأقسام الداخلية بالمستشفى، موضحًا أنهم يحتاجون إلى الرعاية الطبية لاستقرار حالتهم جراء الحادث.

 

وكشفَّ مصدر طبي رفيع المستوى، تفاصيل حالات الإصابة التي لا تزل محتجزة بمستشفى "منيا القمح" المركزي؛ جراء خروج عربتين بأحد القطارات عن القضبان بالقُرب من مدخل مركز ومدينة منيا القمح، في الحادث الذي تسبب في إصابة 15 شخصًا، عافى منهم 12 وغادروا الشمفى، فيما لا يزال هناك ثلاثة يتلقون الرعاية الطبية.

 

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن المصابين الثلاثة حالتهم العامة مستقرة، لافتًا إلى أن أحدهم يُعاني من شرخ بكاحل القدم، والثاني مُصاب بكسر بسيط بالحوض، وثالث تحت الرعاية، قبل أن يؤكد على أن المصابين الثلاثة حالتهم مستقرة ومن الوارد مغادرتهم المستشفى في غضون الساعات القليلة المُقبلة فور متابعة الأطباء المختصين لكل حالة.

 

في سياق متصل، تباشر نيابة منيا القمح العامة، بإشراف المستشار الدكتور محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، تحقيقاتها مع سائق القطار رقم 339 "ركاب"؛ في واقعة خروج عربتين من القطار عن القضبان والتسبب في إصابة 15 مواطنًا بكدمات وكسور.

 

من جانبه، كشف مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، عن تشكيل لجنة فنية لفحص الأسباب التي أدت لخروج قطار عن القضبان بمنيا القمح.

 

وقال المصدر، والذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة، إن اللجنة عملها يستهدف التأكد مما إذا كان قائد القطار قد تجاوز السرعة المُقررة من عدمها.

 

كان المهندس هاني فاضل، مدير هيئة السكة الحديد بقطاع شرق الدلتا، كشف كواليس خروج قطار عن القضبان بمركز ومدينة منيا القمح.

 

وقال "فاضل" تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن سائق القطار كان من المفترض أن يقوم بتهدئة السرعة وقت دخول المحطة، لكنه أسرع فجأة ما تسبب في خروج عربتين من القطار عن القضبان.

 

وأصدرت محافظة الشرقية، بيانًا رسميًا حول تفاصيل خروج قطار عن القضبان بمنيا القمح.

 

وقال البيان، إن الحادث، الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، عبارة عن انقلاب عربيتي القطار رقم 339 القادم من القاهرة والمتجه إلى المنصورة؛ نتيجه خروج آخر عربيتن بالقطار عن مسارهما الطبيعي على شريط السكة الحديدية أمام مدخل الطريق الدائري لمركز منيا القمح.

 

من جانبها، صرحت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، بأن الحادث أسفر عن إصابة 12 راكبًا، وتم نقلهم بمعرفة سيارات الإسعاف إلى مستشفى "منيا القمح" المركزي.

 

وحصل " القاهرة 24" على أسماء ضحايا خروج قطار عن القضبان بمنيا القمح في الشرقية.

 

وأصيب جراء الحادث كلًا من: "أحمد سمير حسين" 21 سنة، و"محمد فرج صابر" 18 سنة، و"محمود أحمد سعيد" 22 سنة، و"كريم جمال عبده" 23 سنة، و"علي فتحي محمد" 25 سنة، و"محمود العشري محمود"  31 سنة، و"عصام محمد صبحي" 31 سنة، و"أحمد ممدوح محمد" 24 سنة، و"محمد أحمد محمد" 32 سنة، و"محمود محمد" 40 سنة، و"السيد عبدالله السيد" 32 سنة، و"غريب محمد سعد" 23 سنة، و"حسين محمد عبدالفتاح" 20 سنة، و"مصطفى محمد عبدالسلام" 24 سنة، و"عبدالتواب مرسي" 33 سنة، و"محمد السيد البلتاجي" 29 سنة.

 

في السياق ذاته، نفى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وقوع أية حالات وفاة نتيجه انقلاب عربتي قطار وخروج آخر عربتين عن القضبان أمام مدخل الطريق الدائري بمركز منيا القمح.

 

وأكد "غراب" في بيان له، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، خروج 12 حالة من المصابين، واستمرار 3 حالات في تلقي العلاج بمستشفى منيا القمح المركزي.

 

وأهاب محافظ الشرقية بكافة وسائل الإعلام ضرورة توخي الحذر وتحري الدقة فيما ينشر من أخبار  عن الحادث والالتزام بما يتم نشره من خلال المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقيه عبر الصفحة الرسمية للمحافظة.

النيابة تُحقق مع سائق القطار ومساعده في خروج عربتين عن القضبان بالشرقية

مستشفى منيا القمح المركزي بالشرقية
مستشفى منيا القمح المركزي بالشرقية
وكيل وزارة الصحة يطمئن على مصابي حادث قطار منيا القمح 01
وكيل وزارة الصحة يطمئن على مصابي حادث قطار منيا القمح 01
وكيل وزارة الصحة يطمئن على مصابي حادث قطار منيا القمح 02
وكيل وزارة الصحة يطمئن على مصابي حادث قطار منيا القمح 02
وكيل وزارة الصحة يطمئن على مصابي حادث قطار منيا القمح 03
وكيل وزارة الصحة يطمئن على مصابي حادث قطار منيا القمح 03
وكيل وزارة الصحة يطمئن على مصابي حادث قطار منيا القمح
وكيل وزارة الصحة يطمئن على مصابي حادث قطار منيا القمح
تابع مواقعنا