الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس يفتتح "جيم" داخل كنيسة يثير الجدل بين الأقباط

البابا تواضروس الثاني
تقارير وتحقيقات
البابا تواضروس الثاني يفتتح جيم بكنيسة في الإسكندرية
الخميس 15/أبريل/2021 - 04:16 م

أثير جدل بين الأقباط حول افتتاح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صالة جيم خاص بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل للأقباط الأرثوذكس بمنطقة مصطفى كامل في محافظة الإسكندرية، خلال الأيام القليلة الماضية.

وانتقد بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من الأقباط افتتاح صالة "جيم" بالكنيسة معلقين أن البابا هو رجل دين ولا يصح أن يظهر في صالة جيم نسائية.

وقال البعض الآخر "إن دور الكنيسة يجب أن يكون دورًا روحيًّا من الدرجة الأولى، ومحاولة الكنيسة إقحام نفسها في أدوار أخرى هو انحراف عن الطريق المرسوم لها". 

 

 وأضاف أحدهم في سخريه قائلاً "منذ عدة أيام وفي ظل انتشار جائحة كورونا وما صاحبها من إغلاق للكنائس في أكثر من إيبروشية، أبهرنا قداسة البابا تواضروس الثاني بافتتاح صالة جيم ملحقة باحدى الكنائس بالإسكندرية".

ومن جانبة قال القس يسطس شحاته كاهن كنيسة ماري جرجس بمنطقة عزبة النخل في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" إن هذه تعد نشاطات وتكون في المبنى الخدمي الخاص بالكنيسة وليس في هيكل الكنيسة والجزء المدشن.

وأوضح القس موسى عبود كاهن كنيسة العذراء بمنطقة عين شمس الغربية في تصريحاته لـ"القاهرة 24" قداسة البابا يواكب العصر ويجمع ولاده، ويجعل الكنيسة أمًّا بمعنى الكلمة تغذي روحيًّا وتغذي جسديًّا بالإضافة إلى أن الرياضة نافعة ومفيدة جسديًّا"

أعلنت كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل للأقباط الأرثوذكس، بمنطقة مصطفى كامل في محافظة الإسكندرية، افتتاح البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صالة الچيم الخاص بالكنيسة وذلك يوم الثلاثاء الماضي. 

وقالت الكنيسة، إن الافتتاح جاء على هامش الاحتفال بمرور 50 سنة على صلاة أول قداس بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل، مشيرة إلى أن الچيم الخاص بالكنيسة سيبدأ العمل رسميًا به اعتبارًا من اليوم الاثنين، طالبة من الأقباط صلواتهم من «أجل إنجاح العمل».

تابع مواقعنا