الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة المنيا" المرور على 576 منشأة غذائية وإعدام 2267 كيلو أغذية متنوعة

صحة المنيا - أرشيفية
محافظات
صحة المنيا - أرشيفية
الخميس 15/أبريل/2021 - 04:35 م

واصلت مدرية الصحة بالمنيا، اليوم الخميس، تحت إشراف الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، حملاتها التفتيشية والرقابية المكثفة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الإدارة العامة للطب الوقائي" إدارة مراقبة الاغذية" قامت بتنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية على مدار شهر مارس الماضي،  حيث قامت بالمرور على عدد 576 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأشار وكيل الصحة، أن الحملات أسفرت عن تحرير 456 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة، وتنوعت المحاضر بين مخالفة "اشتراطات وزارة الصحة والغش وعدم وجود شهادات صحية".

وأكد وكيل الصحة، استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي،  أنه تم إعدام عدد 2267 كيلو جرام أغذية مختلفة، وعدد 9554 لتر ألبان وعصائر لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب عدد 957 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مؤكداً أن تم استخراج عدد 1600 شهادة صحية للعاملين فى محال بيع وتصنيع الأغذية. 
 

تابع مواقعنا