الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر للطيران والخطوط الجوية السودانية

توقيع مذكرة تفاهم
اقتصاد
توقيع مذكرة تفاهم بحضور وزير الطيران المصري
الخميس 15/أبريل/2021 - 05:47 م

شهد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، توقيع مذكرة تفاهم  بين الشركة القابضة لمصر للطيران والخطوط الجوية السودانية،  وذلك بحضور خالد الشيخ، نائب السفير السوداني لدى جمهورية مصر العربية، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز العلاقات المصرية مع دولة السودان الشقيقة في مختلف المجالات ومنها مجال النقل الجوي.

ووقع المذكرة ياسر تيمو، مدير عام الخطوط الجوية السودانية، ومن الجانب المصرى الطيار، عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

 


و في بداية الاجتماع رحب وزير الطيران بالسيد ياسر تيمو مدير عام الخطوط الجوية السودانية مشيداً بأهمية الشراكة الاستراتيجية بين شركة مصر للطيران والخطوط الجوية السودانية من أجل تعزيز فرص التبادل التجاري وتنشيط حركة السفر والطيران ضمن خطة الحكومة المصرية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، من خلال تسخير كافة الإمكانيات ونقل الخبرات المصرية إلى الجانب السوداني وخاصة في مجال الطيران المدني. 


وأوضح منار أن مذكرة التفاهم تتضمن قيام كوادر مصرللطيران، بتدريب العاملين بالخطوط الجوية السودانية، في مجالات قيادة الطائرات وتدريب الضيافة الجوية، وكذا المشاركة في تحديث أسطول الخطوط السودانية من الطائرات وإدارة تخطيط الشبكات وتطوير أنشطة صيانة وعمرة الطائرات بالخطوط السودانية، وتقديم كافة الخدمات الاستشارية فى مجالات الجودة والاعتمادات الفنية منها شهادة الايزو والـTSO.

وأضاف منار إلى تطوير الخدمات المقدمة فى مجال الأسواق الحرة والخدمات الجوية، وتدريب العاملين بالخطوط السودانية، فى مجال أمن الطيران، و كذا تطوير الخدمات الأرضية وتوفير المعدات والتأهيل للحصول على اعتماد شهادة الايزاجو والتعاون فى مجال الشحن الجوى، ومناقشة أوجه التعاون المستقبلية الأخرى، وذلك لمواكبة زيادة حجم الحركة الجوية والتجارية المتوقعة بين البلدين، وبما يساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادى للشركتين الوطنيتين.

وقد اتفق الجانبان على تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين الطرفين، وعقد اجتماعات دورية لمتابعة موقف المشروعات والتعاقدات المنبسقة من مجالات التعاون المتفق عليها.

ومن جانبه أعرب ياسر تيمو مدير عام الخطوط الجوية السودانية عن سعادته، بتوقيع مذكرة التفاهم مع الشركة الوطنية مصرللطيران، لما تمتلكه من خبرات وكوادر بشرية وإمكانيات فنية كبيرة، مشيداً بتاريخ مصر للطيران  العريق كونها أول شركة طيران أنشأت بإفريقيا والشرق الأوسط .

 

تابع مواقعنا