رئيس التحرير
محمود المملوك

القبض على متهم لتنفيذ حكم حبسه في قضية مقتل مجدي مكين

مجدي مكين
مجدي مكين

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أمين شرطة "محمود حسان"، المتهم في قضية مجدي مكين رقم 5413 لسنة 2016، جنايات الأميرية والمقضي فيها بحبسه لمدة 3 سنوات بتهمتي الضرب الذي أفضى إلى الموت في محكمة أول درجة 3 سنوات غيابي بتاريخ 12 ديسمبر الماضي وتم تأييد الحكم بجلسة 10 أبريل الماضي.
وقضت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، يوم السبت 10 أبريل الماضي، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لأميني شرطة في إعادة إجراءات محاكمتهما بتهمة قتل مجدي مكين بقسم شرطة الأميرية.

حادث مقتل مجدي مكين


كان النائب العام أمر بإحالة النقيب "ك.م"، معاون مباحث، و9 من أمناء الشرطة، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم في قضية "مجدي مكين"، ضحية قسم شرطة الأميرية، ووجهت النيابة للمتهمين تهم تعذيب المجني عليه حتى الموت والإضرار العمدي بجهة عملهم وزارة الداخلية، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لرفقاء مجدي مكين، والتزوير في محضر الضبط الخاص بمجدي مكين وزملائه.
وتسلمت النيابة، تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته.
ولقي مكين، 51 عامًا، حتفه بعدما ألقت قوة شرطة تابعة لقسم اﻷميرية القبض عليه، في نوفمبر 2017.