السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كارثة بيئية.. مستشفى خاص بالمنوفية يلقي نفايات خطرة بترعة في شبين الكوم

إزالة النفايات الخطرة
محافظات
إزالة النفايات الخطرة بالمنوفية
الخميس 15/أبريل/2021 - 08:18 م

أقدم مستشفى خاص بالمنوفية، على إلقاء نفايات خطرة على ترعة بمركز شبين الكوم في كارثة بيئية كبيرة، تقوم بها منشأة طبية، ما جعل بعض الأهالي يبلغون الجهات المعنية بتلك الواقعة.

 

العلاج الحر بالمنوفية يحقق في واقعة إلقاء مستشفى خاص مخلفات خطره على ترعة 


وشنت إدارة العلاج الحر التابع لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، بالتعاون مع وحدة معالجة النفايات الطبية الخطرة، ومندوب من إدارة شئون البيئة برئاسة حي غرب شبين الكوم، حملة لإثبات واقعة إلقاء مستشفى خاص بشبين الكوم مخلفات طبية خطرة علي ترعه تقع بين قرية الماي وشبين الكوم.

 

صحة المنوفية تثبت كارثة بيئية بإلقاء مستشفى خاص نفايات خطرة بترعة 

 

وأكدت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية خلال بيان إثبات الكارثة البيئية، مشيرة إلى التنبيه مسبقاً على المستشفى الخاص، بضرورة اتباع الإجراءات الصحيحة للتخلص الأمن من النفايات الطبية الخطرة، وتم رفع المخلفات والتى تقدر بنحو 800 كيلوجرام بواسطة رجال وحده معالجة النفايات للتخلص الأمن منها.

 

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مستشفى خاص يلقي نفايات خطرة على ترعة 

 


وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات، وتم تحرير مذكرة مفصلة بتلك الواقعة لعرضها على معالي محافظ المنوفية، كما تم تحرير محضر بيئة لإلقاء النفايات الطبية الخطرة في الطريق العام، مما يعرض صحة وحياة المواطنين للخطر.

تكثيف الحملات على المستشفيات الخاصة بالمنوفية 


وأشار الدكتور فيصل جودة، وكيل الوزارة إلى استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين، مقدمًا الشكر والتقدير لجميع المشاركين في الحملة، علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة المنوفية.
 

الصحة تكلف المديريات بتكثيف المرور على المستشفيات الخاصة 

 

وأكد بيان مديرية الصحة بالمنوفية، أن ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وفي إطار خطة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية، بالمرور المكثف على المنشآت الطبية غير الحكومية، وإحكام الرقابة عليها، وضبط المخالف منها، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

تابع مواقعنا