الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيدة المحكمة من مريضة نفسية إلى براءة من تهمة الاعتداء على ضابط شرطة

سيدة المحكمة
حوادث
سيدة المحكمة
الخميس 15/أبريل/2021 - 09:21 م

أثار مقطع فيديو على  مواقع  التواصل الاجتماعي في 30 أغسطس 2020، الماضي حالة واسعة من الجدل، حينما ظهرت فيه سيدة سرعان ما أطلق عليها إعلاميًا سيدة المحكمة وهي تعتدي على ضابط شرطة بمحكمة مصر الجديدة، وبعد أيام قليلة مرت على الواقعة.

وباستدعاء الضابط الظاهر في الفيديو المتداول، واستجوابه فيما تم نشره في القضية المعروفية إعلاميًا بـ سيدة المحكمة أفاد بأنه شاهد المتهمة تقوم بتصوير العاملين في المحكمة بهاتفها الجوال أثناء تأدية عملهم، وبمطالبتها بإيقاف التصوير وتنبيهه عليها بعدم مشروعية القيام بذلك قانونا، ومحاولته السيطرة على هاتفها المحمول، تعدت عليه وفقًا لما ظهر في الفيديو المتداول.

من هي سيدة المحكمة 

وبالفحص تبين أن سيدة المحكمة تدعى “نهى الإمام السيد محمد الإمام الشيخ” مستشارة بهيئة النيابة الإدارية “رئيس نيابة” وبسؤالها أمام النيابة ومواجهتها بالفيديو المتداول، أفادت بأن سبب تواجدها بالمحكمة يرجع لتقديم شكوى عن فقدها مبلغا ماليا من حسابها البنكي، مضيفة أن الضابط افتعل مشادة كلامية معها ونزع منها هاتفها عنوة، وتحفظ عليها، الأمر الذي دفعها للدفاع عن نفسها كما يظهر في المقاطع المتداولة

إحالة سيدة المحكمة إلى محكمة الجنايات 

 أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المستشارة نهى الإمام، عضو النيابة الإدارية، والمتهمة بالتعدي على الضابط إلى المحاكمة.

سيدة المحكمة 

ونسب النائب العام للسيدة اتهامات إهانة أحد رجال الضبط، بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته وبسبب تأديتها، وتعديها عليه بالقوة والعنف، ما أسفر عن إصابة الضابط بجروح، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها، ما ترتب عليه ضرر مالي.

النيابة الإدارية: إحالة المستشارة نهي أمام للمعاش 

وفي يوم 6 سبتمبر من عام 2020، قررت هيئة النيابة الإدارية، إحالة المستشارة نهى الإمام للمعاش، بعد إحالتها للجنايات في واقعة الاعتداء على الضابط، وجاء القرار بعد إطلاع مجلس إدارة الهيئة على تقارير طبية سابقة تؤكد معاناة "الإمام" من اضطرابات نفسية.

النيابة الإدارية توضح حالة سيدة المحكمة

وبسؤال جهة العمل التابعة لها ما عرفت بـ سيدة المحكمة أفادت بأنها تعاني من ظروف صحية نفسية، وبانتهاء التحقيق أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهمة مقابل تسديد غرامة مالية قدرها ألفي جنيه، إلا أنها رفضت تسديد المبلغ، ليقرر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، إرسال أعضاء من هيئة النيابة الإدارية وتسديد مبلغ الغرامة..

أول جلسات محاكمة سيدة المحكمة في اتهامها بالتعدي على ضابط 

وعُقدت أولى الجلسات للمستشارة نهي الإمام، بعد أسبوع من الواقعة لمحاكمتها عما نُسب إليها من اتهامات تتعلق بإهانة ضابط شرطة أثناء تأدية عمله، والتسبب فى إصابته وإتلاف رتبته العسكرية وجهازه اللاسلكي.

وفي الجلسة الأولى، استمعت محكمة جنح النزهة للمحامي نادر نوري، دفاع الضابط المجني عليه في واقعة الاعتداء عليه من المتهمة نهى الإمام المعروفة إعلاميًا بـ«سيدة المحكمة»، وطلب الادعاء مدنيًا ضد المتهمة بمبلغ 101 ألف جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت، مؤكدًا أن أركان الخطأ متوافرة في حق المتهمة، كما ورد بأقوال الشهود والفيديو بقيامها بتصوير الموظفين بالمخالفة للقانون.

إعلان دفاع المستشارة نهي أمام التنحي عن القضية 

وفي الجلسة الثانية، وقبل ساعات من نظر جلسة محاكمة "سيدة المحكمة"، أعلن محاميها أحمد مهران الانسحاب من مهمة الدفاع عن موكلته بقوله على حسابه بـ«فيس بوك»: «لا أحب الاستمرار في المسرحية الهزلية»، وقدم المحامي الجديد للمتهمة تقريرا طبيا للمحكمة يفيد بأن موكلته مريضة نفسيا، وطلب إعادة توقيع الكشف عليها، وطلب براءة موكلته، ودفع بكيدية الاتهام، وانتفاء القصد الجنائي، وبتناقض الدليل الفني مع الدليل القولي، وبطلان شهادة الشهود، وعدم معقولية الواقعة.

سيدة المحكمة 

وبرأت محكمة جنح النزهة بالقاهرة، اليوم الخميس، نهى الإمام، المستشارة بالنيابة الإدارية، والمعروفة إعلاميًّا بـ"سيدة المحكمة"، في اتهامها بالتعدي على المقدم وليد عسل أثناء تأدية عمله داخل محكمة مصر الجديدة.

وجاء منطوق حُكم المحكمة: "حكمت المحكمة حضوريًا ببراءة المتهمة من الاتهام الأول (إهانة الضابط) وبراءتها من التهمة الثانية (تعديها عليه بالقوة والعنف)، وحبسها شهرًا عن التهمة الثالثة مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ من حين يكون الحُكم نهائيًا".

تابع مواقعنا