الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"عاش الهلال مع الصليب".. كنيسة في سوهاج تشارك مسجدًا بتعليق زينة رمضان

أهالي سوهاج
محافظات
أهالي سوهاج
الخميس 15/أبريل/2021 - 10:00 م

ما زال مسيحيو محافظة سوهاج يضربون أروع الأمثلة، في الوحدة الوطنية والمواطنة حيث قامت كنسية كوم إشقاو التابعة لمركز طما شمالي سوهاج، بتركيب فوانيس رمضان على أبواب الكنيسة لمشاركة المسلمين احتفالهم بقدوم شهر رمضان المبارك.

كما شاركت الكنيسة الإنجيلية بقرية كوم إشقاو مسجد الصفا بالقرية لتعليق زينة رمضان على مشارف شوارع القرية، وداخل الحارات ضاربين أروع الأمثلة للوحدة الوطنية المصرية، في مشاركتهم احتفال المسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك.

ويقول محمود السيد علي أبورية عامل بمسجد الصفا بقرية كوم إشقاو التابعة لمركز طما شمالي سوهاج، إن أقباط سوهاج يشكلون جزءا من المجتمع المصري عامة والسهوهاجي خاصة، فهم حريصون على مشاركة المسلمين في الأفراح والأحزان.

وأضاف أبورية لـ"القاهرة 24": “استقبلنا الكنيسة الإنجيلية بقرية كوم إشقاو بكل ترحاب أثناء القيام بتعليق زينة رمضان، وقاموا بتعليق فانوس رمضان على أبواب الكنيسة لمشاركة المسلمين احتفالهم بقدوم شهر رمضان المبارك”، مشيرًا إلى أن مشاركتنا في الاحتفال بقدوم شهر رمضان، لم تكن الأولى فهم شركاء الوطن، وشركاء في الجيرة والأحزان والأفراح.

وفي سياق آخر قام جوزيف جرجس بمدينة طهطا شمال سوهاج بتوزيع وجبات الإفطار على المارة بشوارع المدينة مكتوبا عليها “رمضان كريم”.

وقال جوزيف جرجس إن “الهدف من توزيع الوجبات السريعة على المارة قبل الإفطار، هي توصيل رسائل للعالم أجمع أن المصريين نسيج واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي، كلنا تحت علم مصر، نشارك بعضنا في الأفراح والأحزان”.

وأضاف "جوزيف" خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24": “نحرص كل الحرص على تهنئة المسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك، وهم كذلك نرى منهم كل الخير خلال أعيادنا، ويشاركوننا الأفراح والأحزان فالدين لله والوطن للجميع”. 

أهالي سوهاج
أهالي سوهاج

 

تابع مواقعنا