الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينها جناية اختلاس.. ضبط موظف هارب من تنفيذ 5 أحكام قضائية بأحد الأكمنة في الأقصر

ضبط هارب من أحكام-أرشيفية
محافظات
ضبط هارب من أحكام-أرشيفية
الخميس 15/أبريل/2021 - 10:12 م

تمكن ضباط بمديرية أمن الأقصر من ضبط موظف عام، مطلوب لتنفيذ أحكام قضائية بخمس قضايا، منها جناية اختلاس، وذلك بكمين البغدادي شرق الأقصر.

تعود التفاصيل إلى تمكن رئيس نقطة التفتيش بكمين البغدادي، النقيب وليد صلاح، من ضبط "ن.ج" 49 عاما، موظف عام، مقيم بالمطرية-القاهرة، وبالكشف عليه، بناءً على توجيهات اللواء خالد عبد الحميد، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر، والمقدم شاكر الذهبي مأمور مركز شرطة الأقصر، بضبط الهاربين والمحكوم عليهم بأحكام قضائية لحفظ الأمن، تبين أنه صادر بحق المدعو أحكام قضائية بالحبس في قضايا مختلفة تبديد واختلاس تصل إلى 8 سنوات حبس.

تم إخطار مأمور المركز بالواقعة، وإحالة المضبوط للنيابة لاتخاذ اللازم.

كانت الأقصر شهدت نهاية مارس الماضي ضبط قوة أمنية من مباحث مركز شرطة القرنة بالأقصر، لخمسة أشخاص بحوزتهم قطعة أثرية يشتبه في أثريتها، خلال مرورهم عبر سيارة ملاكي بالكمين الصحراوي الغربي بالقرنة.

تلقى اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من الرائد محمد مدني، رئيس مباحث مركز شرطة القرنة، يفيد بتمكن الخدمات الأمنية المعينة بخدمة كمين الصحراوي الغربي بالقرنة، بقيادة الملازم أول محمد عبد التواب معاون مباحث، من ضبط 5 أشخاص، اثنان منهم مقيمان بالسويس، وثالث مقيم بطنطا، واثنان من محافظة قنا، بحوزتهم قطعة أثرية يشتبه في أثريتها، وذلك خلال استقلالهم سيارة ملاكي مرور السويس، بكمين الصحراوي الغربي.

وبفحص هواتف الخمسة، عثر على فيديوهات لعدة أماكن تنقيب، وقطع أثرية.

تم التحفظ على المضبوطات ونقل المتهمين إلى ديوان مركز شرطة القرنة، وتحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة انتداب لجنة من هيئة الآثار لبيان أثرية المضبوطات من عدمه، وباشرت التحقيق مع المتهمين.

تابع مواقعنا