الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترانزيت (1).. سليماني كوليبالي يتحدث للمرة الأولى بعد هروبه من الأهلي.. ويكشف موقفه بشأن العودة إلى مصر

سليماني كوليبالي
رياضة
سليماني كوليبالي
الخميس 15/أبريل/2021 - 10:56 م

"ترانزيت"، ربما عندما تسمع الكلمة يذهب ذهنك مباشرةً إلى الحديث عن تذكرة سفر للعبور من دولة إلى أخرى أو تتذكر مسلسل شهير استخدم تلك الكلمة اللاتينية للتعبير عن موضوعه أو ربما يتعلق الأمر بواقعة أخرى تضمنت الانتقال بين البلدان بصفة مؤقتة، ولكن ماذا عن علاقة ذلك بكرة القدم!

الساحرة المستديرة كعادتها لم تفلت من الأمر، فكثيرًا ما نرى بعض اللاعبين والمدربين الذين يُعتبر انتقالهم إلى دوري ما بمثابة رحلة شيقة مليئة بالمغامرة، وذلك منذ الدخول إلى حدود الدولة والهبوط بمطارها، ثم ارتداء قميص نادٍ بها حتى الرحيل إلى مكان ما جائوا أو الاستمرار في اغتنام فرص رحلات الـ"ترانزيت" التي توفرها لهم أندية أخرى في بلدان جديدة.

"ترانزيت فوتبول" هي سلسلة حوارية يقدمها لكم "القاهرة 24" طوال شهر رمضان، والتي تتضمن الحديث مع اللاعبين والمدربين المذكورين أعلاه، وعلى التحديد من مر منهم بمصر خلال السنوات الأخيرة.

وربما يتعلق الأمر في حلقة اليوم بفرحة البدايات لجماهير النادي الأهلي، حيث تضاربت الأصوات والهتافات الخارجة من المقاهي والمنازل: "لقد عثرنا على خليفة فلافيو".. إنه الجوليادور الإيفواري سليماني كوليبالي.

ولكن حدث ما لم يتوقعه أحد، فاستيقظ الجميع داخل مصر في الخامس والعشرين من مايو 2017، على خبر هروب كوليبالي من قلعة التتش، والسبب مجهول، وذلك لحين تصعيد القضايا بين الطرفين إلى "الفيفا".

ومن ثم يتعرض كوليبالي للإيقاف عن ممارسة كرة القدم لفترة ليست بقليلة بجانب غرامة مالية، وذلك بعد أن احتل مكانًا يتمنى الكثير في القارة السمراء الوصول إليه، حتى ظهر مجددًا على الساحة الرياضية بارتداء قميص النجم الساحلي التونسي.

وتحدث كوليبالي في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"؛ ليعلق فيها الأمر، ويكشف نواياه بالعودة إلى مصر مجددًا من عدمه، وذلك بعد الرحلة القصيرة التي مر من خلالها على مطار القاهرة الدولي.

وقال كوليبالي: "مسألة هروبي من النادي الأهلي تم الكشف عن تفاصيلها مسبقًا، ولا أُفضل الحديث فيها مجددًا، وخاصة أنه تم الحكم فيها".

وتابع: "العودة إلى مصر؟ نحن لا نعلم ماذا يُخبئ لنا المستقبل بالطبع، ولكن دعنَّا نرى ما ينتظرنا في الأيام المقبلة في الساحرة المستديرة مُستقبلًا".

وأضاف: "أُهنئ الأمة الإسلامية والعالم العربي بحلول شهر رمضان المبارك، وأتمنى أن يكون سعيدًا، خاصة أن الأجواء في العالم العربي تسعدني حاليًا أثناء تواجدي بتونس".

وكان انضم الفيل الإيفواري لصفوف القلعة الحمراء في انتقالات يناير 2017، قادمًا من فريق كليمانروك الاسكتلندي.

جدير بالذكر أن كوليبالي شارك مع النجم الساحلي التونسي هذا الموسم في 23 مباراة بكافة المنافسات، وسجل خلالهم 11 هدفًا، وصنع 3 آخرين.

رد الأهلي على عودة رمضان صبحي: نحترم جميع الناس ونقدرهم

تابع مواقعنا