الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاقم إصابات كورونا بسوهاج.. وبرلماني: "مفيش مكان بالمستشفيات حتى للمرضى العاديين" (فيديو)

عضو مجلس النواب عن
محافظات
عضو مجلس النواب عن دائرة جرجا والعسيرات
الجمعة 16/أبريل/2021 - 12:33 ص

تشهد محافظة سوهاج في مختلف مراكزها وقراها تفاقما في عدد إصابات فيروس كورونا، وكذلك ارتفاع الوفيات بين حالات عزل ومستشفيات.

ووجه العديد من الأهالي استغاثات برئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ووزيرة الصحة بشأن التدخل لإنقاذ أبناء محافظة سوهاج وقاطنيها من هذه الجائحة. 

ومن جانبه، قال أحمد الداوي، أحد أهالي نجع علي منصور بمركز جرجا جنوبي المحافظة، "أخويا ثبتت إصابته بفيروس كورونا بعد إجراء الفحوصات اللازمة له بمستشفى حميات سوهاج، وعقب ذلك أبلغونا إنه مفيش مكان له، ونصحونا بالعزل المنزلي وروحنا أكثر من مستشفى ولكن لم يكن مهيئًا لاستقبال أي مريض نظرًا لعدم وجود أسرة عادية". 

جدير بالذكر أن الدكتور خليفة رضوان، عضو مجلس النواب عن دائرة جرجا والعسيرات، أوضح، خلال كلمته بمجلس النواب في بداية الأسبوع الجاري، أن مستشفيات سوهاج لا يوجد بها سرير عادي ومستشفيات العزل لديها كثافة في قوائم انتظار المصابين.

وأشار رضوان إلى أن عدد سكان محافظة سوهاج يتخطى 8 ملايين نسمة؛ ما يمثل ذلك خطورة كبيرة على باقي محافظات الصعيد. 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، خروج 600 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 161031 حالة. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 831 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة. 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 212961 من ضمنهم 161031 حالة تم شفاؤها، و 12570 حالة وفاة. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

تابع مواقعنا