الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الداخلية: أساليب تكنولوجية جديدة للتعامل مع بلاغات المواطنين

وزير الداخلية
حوادث
وزير الداخلية
الجمعة 16/أبريل/2021 - 06:36 ص

أعلنت وزارة الداخلية تجهيز الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بالوزارة، مقار لتلقي بلاغات المواطنين عن تلك الجرائم وفحصها فنيًا بأقسام تكنولوجيا المعلومات بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بأجهزة الحاسبات الآلية وملحقاتها وربطها بمنظومة تلقي البلاغات بالإدارة، فضلاً عن تزويدها بكافة المساعدات اللازمة لإجراء الفحص الفني لتلك البلاغات تنسيقًا وإدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بالإدارة.

 

 وقد وضعت وزارة الداخلية برنامجًا تدريبيًا مكثفًا بمعهد تكنولوجيا المعلومات من تنظيم عدد من الفرق تدريبية يتلقى فيها ضباط أقسام تكنولوجيا المعلومات بمديريات الأمن العاملين بتلك المقابر، لتأهيلهم على مهارات فنية لتنمية قدراتهم الفنية بما يمكنهم من تلقى بلاغات المواطنين، وفحصها فنيًا لسرعة وجوده وتحقيقا لمستهدفات المنظومة الأمنية في هذا المجال.

وأوضحت الداخلية أنها وضعت برنامجًا تدريبيًا من خلاله الضباط الذين سيتولون مسئولية وحدات تكنولوجيا المعلومات بأقسام ومراكز الشرطة بكافة مديريات الأمن على كيفية تلقي بلاغات المواطنين الخاصة بجرائم تقنية المعلومات وتحرير المحاضر اللازمة لهم بمعرفة ضباط إدارة البحث الجنائي بالإدارة.

وأكدت أنه جار بدء تشغيل تلك المقار اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 15 الجاري.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الأمنية بسهولة ويسر.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تطوير منظومة تلقي بلاغات المواطنين، لا سيما الخاصة بجرائم الإنترنت جرائم تقنية المعلومات.

 

تابع مواقعنا